هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

حياه كريمة تبدأ تطوير ١٥٠ منزل ضمن خمسة قري مستهدفة بالوادى الجديد
الوادى الجديد_ عماد الجبالى أعلن محمد بدر المدير التنفيذي لجمعية البر والتقوى فى تصريح خاص لبوابة الجمهورية أون لاين عن بدء العمل بتنفيذ خطوات المرحلة الأولى من تطوير ورفع كفاءة مشروعات البنية الأساسية


والمرافق في قطاعات "المنازل والصحة والأبنية التعليمية والرياضية ومياه الشرب فى خمس قرى بمركز الفرافرة التابع لمحافظة الوادى الجديد مشيرا إلى قرب الإنتهاء من  تطوير البنية التحتية من إعادة هيكلة وتغيير اسقف واستبدال وصلات مياه ودهانات جديدة على احدث الطرق المتبعة بواقع ١٥٠ منزل مستهدف بقرية الشيخ مرزوق كمرحلة أولى من إجمالى ٣٣٧ منزل جارى التعامل معها بالبحث والمعاينة الشاملة قبل الإدراج ضمن مشروع حياة كريمة للقرى الأكثر احتياجا تنفيذا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل حياة آمنة ومعيشة نظيفة وخالية من عوامل الفقر وتردى الأحوال.


وأكد بأنه البرنامج يستهدف إزالة الفجوات التنموية في القرى الأكثر احتياجًا بالمحافظة ، فى ظل استراتيجية الدولة المصرية الموحدة للقضاء على الفقر فى القرى الاكثر احتياجاً، من خلال  توحيد جهود الدولة مع القطاع الخاص والمجتمع المدنى فى ملف مكافحة ألفقر، وذلك للتخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الاكثر احتياجاً فى الريف والمدن .


 وتابع بأن  أهداف المبادرة تسعى للارتقاء بالمستوى الاقتصادى والاجتماعى والبيئى للأسر  الأولى بالرعاية ، وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتوفير فرص عمل وتعظيم قدراتها الإنتاجية بما يسهم فى تحقيق حياة كريمة لهم، وتنظيم صفوف المجتمع المدنى وتعزيز التعاون بينه وبين كافة مؤسسات الدولة، والتركيز على بناء الإنسان والاستثمار فى البشر، وكذلك تشجيع مشاركة المجتمعات المحلية فى بناء الإنسان واعلاء قيمة الوطن.

وأشار بدر الى أن أعمال التطوير شملت توفير احتياجات القرى من خدمات ومرافق وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين فضلًا عن التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي ومجلس الوزراء ووحدات الشئون الاجتماعية بالقرى المستهدفة  لإعادة بناء المنازل المتهالكة وتهيئة الشوارع وتمهيدها بشكل مناسب بمعدل يصل إلى ٧٠% بالقري الخمسة المستهدفة من خلال المشروع.


واضاف المدير التنفيذى بأن المبادرة  نجحت فى الوصول إلى معدل كبير من البؤر الاكثر فقرا بإجمالي قد قد يصل بمرور الوقت إلى 1000 منزل بنهاية مراحل التنفيذ المقررة وعند التسليم،  تشمل قرى الشيخ مرزوق وعمر بن الخطاب وقرية على إبن ابي طالب وعائشة عبدالرحمن وقرية النهضة بمركز الفرافرة .

لافتاً إلى أن الجمعية تساهم ب20% من إجمالى التكلفة و80% تتحملها الدولة ضمن برتوكول تعاون مشترك يسعى للقضاء على ظاهرة الفقر وتردى الأحوال المعيشية بقري صعيد مصر باعتبارها الاكثر احتياجا ، مشيدا بدور مديرى وحدات التضامن الاجتماعي من تنفيذيين ومشاركتهم الفعالة بإيجابية مطلقة طوال اوقات العمل كنماذج إدارية تعمل من أجل رفع المعاناة عن كاهل المواطن البسيط بدائرة عملهم من أجل مستقبل أفضل وحياة كريمة فى ظل ماتقدمه المحافظة من دعم وتواصل مستمر تحت رعاية اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد.

وفى سياق متصل أكد أيمن سعد مدير إدارة الشئون الاجتماعية بمركز الفرافرة إن المبادرة نجحت فى الإنتهاء من بحث وعمل استمارة لاكثر من 500, حالة من المنازل المتهالكة بقرية الشيخ مرزوق بمركز الفرافرة بواقع 106 منزل مستهدف بإعادة الهيكلة والتطوير و16 تغيير أسقف و5 تغيير وصلات مياه إلى جانب نوافذ جديدة ودهانات كاملة وتشطيبات بواجهات المنازل ومن الداخل تشمل الحوائط والأرضيات.


 وأشار  إلى أن الكثافة السكانية بكل قرية تبلغ قرابة 500 إلى  1000 ساكن يتم من خلالها عمل بحث لجميع المنازل المتهالكة واختيار المستهدف منها طبقا للشروط والمواصفات الأكثر احتياجا واشد فقرا.


واضاف سعد بأن  وزارة التضامن الاجتماعى بالتعاون مع مجلس الوزراء تسعى لإنجاح  المبادرة التى أطلقها الرئيس عبد ألفتاح السيسى لتوفير الحياة الكريمة للفئات الأولى بالرعاية والتى تعد نموذجاً فى التعاون بين مؤسسات المجتمع المدنى ممثلة فى الجمعيات الاهلية والحكومة المصرية ممثلة فى وزارة التضامن وباقى الجهات والمؤسسات الحكومية التى ستشارك فى تنفيذها.

 حيث تتضمن المبادرة توفير الحياة الكريمة من إصلاح وإعادة تأهيل ورفع كفاءة المنازل وتدخلات فى قطاع الرعاية الصحية وتوفير أدوية وأجهزة تعويضية وتدخلات بيئية وتنمية الطفولة وانشاء الحضانات.


وتابع إن المواطن المصرى هو البطل كما قال الرئيس وهو من تحمل أعباء الإصلاح الاقتصادى ويستحق العديد من التدخلات منا جميعا، وأن وزارة التضامن تنسق الأدوار بين المجتمع المدنى والقطاع الخاص.

مؤكدا  بأن التدخلات التى ستتم من خلال المبادرة تشمل إصلاح وإعادة تأهيل ورفع كفاءة المنزل وتدخلات فى قطاع الخدمات الصحية ويشمل قوافل طبية وعمليات جراحية وتوفير أدوية وأجهزة تعويضية وسلات غذائية وتدخلات بيئية وتنمية الطفولة وإنشاء الحضانات وتدريب وتشغيل من خلال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

مركز الداخلة يقود حملة نظافة لقص وتقليم الأشجار وإزالة المخلفات بالوادى الجديد

حيث تم قص وتقليم الأشجار وإزالة الحشائش والنباتات العشوائية بجوار العمارات بحى الجناين بمدينة موط ، وذلك بمشاركة رؤساء الاحياء بمدينة موط وقسمى تحسين البيئة والنظافة بالمركز برئاسة صبرى نصر مساعد رئيس المركز. وأكد  كمال إبراهيم رئيس مركز ومدينة الداخلة على أن أعمال النظافة وتحسين... المزيد

بدء تنفيذ أول تجارب تركيب القطع الموفرة لمياه الشرب بالوادى الجديد

 عماد الجبالى وأكد الزملوط بأن ذلك يأتي في إطار تحقيق الإستراتيجية العامة للدولة لترشيد إستخدامات المياه ومواجهة التحديات المائية الملحة. وأوضح بأن التجربة جاري تنفيذها بعدد من المصالح الحكومية والمساجد كمرحلة أولي قبل تعميمها علي باقي القطاعات والمنازل . ومن جانبه أكد المهندس... المزيد

ننشر أسماء الفائزين بقرعة وحدات قرض الأوقاف مركز الداخلة بالوادى الجديد

واضاف إبراهيم أن القرعة أقيمت بقاعة سيد سيف للمؤتمرات  بالداخلة بدءا من الساعة التاسعة والنصف وحتى الثانية بعد ظهر اليوم برئاسة الدكتور نبيل حنفى نائب رئيس مركز ومدينة الداخلة يعاونه رؤساء أقسام الوحدات السكنية والايرادات ومندوبين عن الأوقاف والشئون الاجتماعية وأملاك الدولة  والشئون... المزيد

الزملوط يتفقد مدرسة تعليم القيادة للأطفال ويوجه بتجميل المنطقة صور

الوادى الجديد_ عماد الجبالى جاء ذلك خلال تفقده لسير الأعمال بمشروع مدرسة تعليم قيادة السيارات للأطفال التي يتم إنشائها بمدخل مدينة الخارجة بالممشى السياحي علي مساحة 3170 م2 ، حيث تشمل  حارات للمرور ومسطحات خضراء وذلك بتكلفة تقديرية 500 الف جنيه . وشدد الزملوط بسرعة... المزيد

الوادي الجديد تستقبل قافلة المنطقة الجنوبية العسكرية للكشف الطبي سبتمبر الجاري

 صرح بذلك اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد ، مضيفا بأن القافلة تشمل تخصصات ( باطنة عامه – جراحة– جلديه وتناسلية – رمد – جراحة أسنان ) .   وأوضح بأن القافلة سوف تباشر اعمالها في الفترة من 16 إلي 18 / 9 /2019 بمستشفى الخارجة العام ، وكذلك في... المزيد

اترك تعليق