عبور لاند
عبور لاند

برعاية آثار الخارجة

حلوى لطلاب المدارس احتفالا بذكرى المولد النبوى الشريف بالوادى الجديد.. بالصور

شهدت مدينة الخارجة بمحافظة الوادى الجديد حفل نظمه متحف الآثار بالمركز وذلك اليوم الثلاثاء، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بحضور عدد من القيادات المحلية والشخصيات العامة وبعض أهالى المحافظة.



أكد طارق القلعي، مدير عام متحف آثار الوادي الجديد، فى كلمته الإفتتاحية ، إن المتحف اعتاد تنظيم الحفل سنويًا ومشاركة عمال المتحف بالذكرى العطرة لمولد النبي، مشيراً إلى إقامة هذا الإحتفال للرد على الهجمة الشرسة والاساءات المتكررة من قلة متعصبة على نبي هذه الأمة وخاتم الأنبياء والمرسلين خير خلق الله أجمعين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

أضاف القلعى أن الإحتفالية شهدت حالة من السخط العام والتى ظهرت جليا خلال كلمات الضيوف من احتجاجات شديدة على التطاول على رسولنا الكريم، لافتا إلى أن الجميع قدم رسالة للعالم من خلال المتحف وهى أن ديننا دين سلام يحثنا على الإيمان بكافة الأديان والرسل وتقديسهم واحترام جميع الديانات، مؤكدًا على دور النبي صلى الله عليه وسلم في هداية العالم وكذلك المواقف الإسلامية على مر التاريخ.

واستعرض مدير عام المتحف استعانة فرنسا في وقت من الاوقات بخليفة المسلمين لإنقاذهم منه احتلال إسبانيا لبلادهم وغيرها من المواقف التى نؤكد عظمة الدين الاسلامي وسمو قيمه ومبادئه السامية فى شخص رسولنا الكريم.

وفى ختام الحفل قامت إدارة المتحف ، بتوزيع الحلوى على جميع الحضور بمناسبة الذكرى العطرة لمولد النبي الأعظم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، مع تقديم فقرات فنية وشعرية معبرة عن هذه المناسبة العطرة، من خلال طلاب مدرسة معاذ بن جبل بالخارجة.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق