حكومة كتالونيا تفتح المجال أمام حضور الجمهور في مباراة برشلونة ويوفنتوس
مباراة برشلونة ويوفنتوس
مباراة برشلونة ويوفنتوس

يقترب برشلونة من الحصول على موافقة لخوض مباراة الجولة السادسة من بطولة دوري أبطال أوروبا، ضد يوفنتوس، بحضور جماهير يقترب إلى 5000 مشجع على ملعب الكامب نو.



 

ومن المفترض أن يواجه النادي الكتالوني نظيره الإيطالي يوم 8 ديسمبر في مباراة العودة خلال دور المجموعات، بعد إقامة مباراة الذهاب يوم 28 أكتوبر على ملعب يوفنتوس.

وأكدت السلطات الكتالونية إمكانية إقامة المباراة وسط تواجد مجموعة من الجماهير، ولكن بشرط التحقق من صحة البروتوكولات الصحية والأمنية التي سيرسلها البارسا للسلطات في إقليم كتالونيا.

وأكد جيرارد فيجوراس، السكرتير العالم للسلطات الرياضية في كتالونيا، إمكانية إقامة اللقاء بحضور جماهيري، خلال مقابلة مع وكالة إفي، قائلاً: «بالنسبة للمباراة ضد يوفنتوس، وفي حالة عدم سوء موقف الوباء، ستكون البروتوكولات هي من تحدد إمكانية حصول برشلونة على الجماهير في لقاء الكامب نو».
وأشار فيجوراس، أن النادي الكتالوني تأخرًا قليلاً في تقديم البروتوكولات الصحية والأمنية مقارنة بأندية أخرى، سمحت لهم بحضور جماهير في المباريات الأوروبية.

وأردف السكرتير العام، قائلاً: «بروتوكول التواجد الجماهيري في الكامب نو يمكن تطبيقه فقط في المسابقات الدولية، وفي مباريات التشامبيونزليج، وفيما يخص الليجا، فهذا تحدده حكومة مدريد وحتى هذه اللحظة لم تظهر أي إرادة بتغير المعايير».

وأكد فيجوراس، أنه بمجرد اثبات برشلونة البروتوكولات في مباريات دوري الأبطال على ملعب الكامب نو، وتحديدًا التوصيات الفنية التي تم تسليمها اليوم الخميس، حينها سيكون لديه الامكانية بالحضور الجماهيري في ملعبه.

واستكمل: «برشلونة وضع تسلسلا تصاعديا للجماهير (1000 و3000 و5000 و10000) واقترحنا عليهم أن ينظروا مباراة تلو الأخرى، سنبدأ برقم ليس بالضرورة أن يكون ألفا بل بإمكانية أن يتراوح بين 3000 إلى 5000 مشجع».

واختتم فيجوراس حديثه: «وفي المباراة التالية سنقيم مسألة زيادة العدد عن 5000، أو نبقى على هذا الرقم».
 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق