• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

حكم تاريخى.. صوت القاهرة مالكة حقوق أغنيات أم كلثوم

قام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بإخطار القنوات والإذاعات ومواقع الانترنت التابعة للمجلس بأن صوت القاهرة هي المالكة لهذه الحقوق وأن أي تعاقدات تخص هذا المحتوى تتم فقط عن طريق شركة صوت القاهرة وإلا سوف تتخذ الشركة آسفة كافة الإجراءات القانونية للحفاظ على حقوقها حيال أي من القنوات والإذاعات ومواقع الانترنت التي تبث هذا المحتوى دون الحصول على موافقة كتابية من شركة صوت القاهرة .



وكان المجلس قد تلقى مذكرة من شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات بأن الشركة قد تحصلت على حكم تاريخي يؤكد أحقيتها (وحدها) في حقوق استغلال أغاني كوكب الشرق أم كلثوم سواء كانت على دعامات سمعية أو بصرية وأن أي استغلال لأى منها بغير ترخيص كتابي مسبق من شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات يؤدى إلى مسئولية جنائية ومدنية طبقاً لأحكام الكتاب الثالث من القانون رقم 82 لسنة 2002 بحماية حقوق الملكية الفكرية.

 

كما تؤكد شركة صوت القاهرة أن شهادات قيد التصرفات التي سبق صدورها من وزارة الثقافة قد ألغيت اعتباراً من 17/10/2010 وبالتالي فإن أي تعامل بناءً عليها يرتب المسئولية الجنائية.

 

قال فاغارشاك هاروتيونيان، كبير مستشاري رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان، إن أرمينيا تستعد لحرب طويلة الأمد في إقليم ناغورني قره باغ.

 

وقال هاروتيونيان في مقابلة على قناة يوتيوب "إي غريانول غريم" اليوم الاثنين: "نحن نستعد لحرب طويلة الأمد. لماذا؟ لأنني أقول مرة أخرى إن اللاعب الرئيسي هنا ليس أذربيجان، بل تركيا. إنها تسعى وراء مصالحها الجيوسياسية. ستعتمد مدة الحرب على عدة عوامل: على كيفية استمرار الأعمال العدائية، وعلى رد فعل المجتمع الدولي".

 

كما أشار هاروتيونيان إلى أن خسائر الطرفين قدرت بعشرات القتلى والجرحى، وقال : "هناك العشرات من القتلى، وأكثر من ذلك عند الجانب الأذربيجاني، فقد تم إسقاط أكثر من 20 طائرة مسيرة، وتدمير عشرات المعدات".





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق