• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

حكاية السيدة التى إتخذت قرار رحيل فايلر وهزت عرش الأهلى
فايلر وزوجته وابنهما
فايلر وزوجته وابنهما

تقرير – مصطفى الشــهاوى:
بعيداً عن التكهنات , ربما يكون السر الحقيقى وراء رحيل السويسري رينيه فايلر المدير الفنى للفريق الاول لكرة القدم بالنادى الأهلى , هو زوجته التى كانت السبب المباشر بل الدافع الرئيسي فى اتخاذ قراره بالرحيل وعدم التجديد للأهلى , 




نظراً للظروف الأسرية التى كانت تمثل ضغطاً كبيراً على فايلر, حتى رضخ فى النهاية لطلب زوجته والعودة الى سويسرا وتدريب احد الفرق هناك ضماناً للإستقرار الأسري, 
ورغم رغبة فايلر فى الاستمرار مع الأهلى لمدة موسم آخر, حيث أبدى رغبته فى التجديد للقلعة الحمراء فى جلسات سابقة, لكن شخصية هذه الزوجة كانت صاحبة الكلمة الأولى فى هذه القضية , لتهز عرش الأهلى فى توقيت صعب, لاسيما بعد علم جميع اللاعبين برحيل فايلر عقب انتهاء البطولة الأفريقية..
واكدت التقارير الصحفية ان زوجة فايلر لا تحب ترك سويسرا إلى أي مكان، كما اشتكت من غيابه عنها , وتبين ان فايلر لا يستطيع التأخر عنها، حيث إنها تستطيع الحجز على أمواله في البنوك السويسرية بموجب القانون بسبب ابتعاده عن الأراضي السويسرية لفترة طويلة.. 

بداية الحكاية


تعاقدت إدارة النادى الأهلى مع رينيه فايلر يوم 31 أغسطس 2019، بعقد مدته سنة واحدة، ، وقاد المدرب السويسرى المارد الأحمر فى 42 مباراة فاز فى 32 لقاء وتعادل فى 8 وخسر مباراتين وواحدة فى دورى الأبطال الأفريقى أمام النجم الساحلى التونسى، والثانية أمام الزمالك فى الدورى خلال أغسطس الماضى ، وسجل الفريق تحت قيادته 88 هدف .
وطلب السويسرى فايلر المدير الفنى للأهلى، استطلاع رأي أسرته وزوجته فى بقاءه مع القلعة الحمراء رغم الاتفاق المبدئى بين مسئولى النادى الاهلى والسويسرى رينيه فايلر حول التجديد لمدة موسمين مقبلين، إلا أن المدرب السويسرى طلب الانتظار لحين معرفة رأى أسرته وزوجته.


ورغم ان محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى قدم عدة عروض للمدرب السويسرى للاستمرار فى تدريب الأهلي حتى نهاية البطولة الأفريقية منها السماح له بالسفر والعودة قبل بداية شهر أكتوبر أو حضور أسرته بالكامل على نفقة النادى، إلا أنه رفض جميع العروض لتواجه القلعة الحمراء مصيراً غامضاً على صعيد الإدارة الفنية فى هذه المرحلة الحرجة قبل مواجهة الوداد المغربى بنصف نهائى دوري الأبطال الأفريقى. 
وحددت إدارة النادي الأهلي الخميس المقبل موعداً نهائياً لإعلان فسخ التعاقد رينيه فايلر المدير الفني للفريق، جاء ذلك بعد استيضاح كل الأمور وفي ضوء بنود التعاقد المبرم مع المدير الفني، 
وذلك بعد ان انتهت علاقة السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي بإدارة النادي بشكل نهائي وبات رحيل المدرب السويسري عن القلعة الحمراء مسألة وقت، 
موعد رحيل فايلر 


ومن المؤكد ان فايلر سيقود الأهلي في مباراتي طنطا غداً ، السبت" بالجولة 30 للدوري والترسانة يوم 30 سبتمبر الجاري في دور الـ16 لكأس مصر وبعدها سيرحل عن النادي لتنتهي علاقته بالفريق.
وتشير المعلومات الواردة من داخل القلعة الحمراء إلى أن فايلر سيرحل عقب مباراة الترسانة على أن يقوم مسئولو النادي بتعيين جهاز بديل لقيادة الفريق في المباريات التالية ببطولة الدوري ثم المباراة الأهم أمام الوداد المغربي يوم 17 أكتوبر المقبل في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.
#ظهور زوجة فايلر 


وسبق لزوجة فايلر ونجله حضور مران الأهلى باستاد التتش فى بداية عمله بالقلعة الحمراء، كما حضرت حفل تتويج المارد الأحمر بدرع الدوري رقم 41 فى أحد الفنادق، بجانب بعض الصور على حساب المدرب السويسرى بإنستجرام.

#إنجازات فايلر مع الأهلى 


فايلر قاد الأهلى للفوز بكأس السوبر المصري 2018 بهزيمة الزمالك 2/3 في ملعب برج العرب بالإسكندرية، قبل أن يخسر بفارق ركلات الجزاء الترجيحية 3/4 أمام الزمالك في نسخة كأس السوبر المصرى 2019 التي أقيمت فى الإمارات، واستطاع الصعود إلى نصف نهائى دوري أبطال أفريقيا على حساب صن داونز الجنوب أفريقي ليضرب موعداً مع الوداد المغربى، بالإضافة لنجاح فايلر فى التتويج مع الاهلى بالدوري للمرة الخامسة على التوالى والثانية والأربعين فى تاريخ الأهلى محققاً سلسلة من الأرقام القياسية وقبل نهاية المسابقة بسبعة أسابيع كاملة وسط لقب الاكثر فوزاً والاقوى هجوماً والأقوى دفاعاً والاكثر كلين شيت.
#صفقات الأهلى فى عهد فايلر 


ضم الأهلي في عهد رينيه فايلر أكثر من لاعب مهم فى الميركاتو الصيفى 2019 مثل صانع الألعاب الدولى محمد مجدى قفشة من بيراميدز نظير 25 مليون جنيه مصرى، ولاعب الوسط الدفاعي المالي آليو ديانج من نادي مولودية الجزائر نظير 1.5 مليون دولار، ومدافع الإسماعيلى محمود متولى.
وخلال الميركاتو الشتوي 2020، أقنع رينيه فايلر إدارة الاهلي بإتمام التعاقد مع المهاجم السنغالي العملاق آليو بادجى من رابيد فيينا النمساوى بمبلغ فاق المليونى دولار، واستطاع اللاعب إثبات نفسه خاصةً بعد عودة النشاط المجمد بسبب فيروس كورونا المستجد فضلا عن التعاقد مع كهربا .
وقبل أسابيع طويلة من بداية الميركاتو الصيفي 2020، حسم الاهلي في عهد رينيه فايلر صفقة انتقال الجناح الدولي الشاب طاهر محمد طاهر من المقاولون العرب مقابل حوالي 20 مليون جنيه مصري.
#كورونا لغز فايلر مع الأهلى 
شهد أداء الأهلى مع فايلر تباين شديد قبل فترة توقف الدوري بسبب جائحة كورونا أو بعد عودة المسابقة رغم أن المارد الأحمر تمكن من حسم اللقب لصالحه بشكل رسمي للموسم الخامس على التوالي والثانى والأربعين في تاريخه قبل سبعة أسابيع من نهاية المسابقة
فلقد لعب الاهلى قبل فترة التوقف 17 مباراة فاز في 6 وتعادل مرة واحدة وتربع على القمة برصيد 49 نقطة وسجل لاعبيه 46 هدف وتلقت شباكه 4 أهداف فقط ، وحقق الفوز على طنطا بخماسية دون رد كأكبر فوز.
بينما بعد عودة الدوري من تجميد كورونا لعب الاهلى 12 مباراة فاز في 8 وهزم مرة واحدة أمام الزمالك وحقق ثلاثة تعادلات وحصد 27 نقطة من أصل 36 ، وسجل لاعبيه 20 هدف وتلقت شباكه 4 أهداف ، وفاز على الاسماعيلى وأسوان ونادى مصر بثلاثة أهداف كأكبر نتيجة.

ليس فايلر فقط
وجاء رضوخ فايلر لطلب زوجته  ليعيد فتح ملف خواجات الدورى ممن حسموا مصيرهم بفرمان من زوجاتهم ورغبتهم سواء بالرحيل او البقاء فى مصر، ومنهم مارك فوتا  ومارتن يول بالإضافة إلى بوكير.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق