المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

باستثمارات ٢٨٠ مليون دولار

حفر بئرين جديدتين بحقلى غاز آتول والقطامية بشمال دمياط.. اقرأ التفاصيل
استمراراً لجهود قطاع البترول لدعم إنتاج مصر من الغاز الطبيعى يجرى حالياً الإعداد للبدء في حفر بئرين جديدين بحقلى غاز آتول والقطامية بمنطقة امتياز شمال دمياط البحرية بدلتا النيل بالبحر المتوسط بإجمالى استثمارات 280 مليون دولار.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

وسيتم وضعهما على خريطة الإنتاج العام المقبل الأمر الذى سيسهم في تحقيق زيادة جديدة فى انتاج حقل آتول تقدر بنحو 100 مليون قدم مكعب غاز يومياً وكذلك بدء الإنتاج لأول مرة من حقل القطامية بمعدل 60 مليون قدم مكعب غاز يومياً .


أوضحت نتائج اعمال الشركة الفرعونية للبترول لعام 2018/2019 والتي قدمها المهندس حسن عبادى رئيس الشركة الى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

أضاف رئيس الفرعونية للبترول، انه سيتم الانتهاء من حفر البئر الرابع بحقل آتول ووضعها على خريطة الإنتاج خلال الربع الأول من عام 2020 حيث ينتج الحقل حالياً من ثلاثة آبار بمعدلات تبلغ نحو 300 مليون قدم مكعب غاز يومياً و 9 آلاف برميل متكثفات  ، بينما يدخل حقل القطامية على خريطة الإنتاج لأول مرة خلال الربع الثانى من عام 2020 .


و بلغ حجم الإنتاج اليومى من حقول الغاز الطبيعى التابعة للشركة الفرعونية للبترول بمنطقة البحر المتوسط نحو 525 مليون قدم مكعب غاز و 10 آلاف برميل متكثفات وذلك خلال العام المالى 2018/2019 ، وهو مايعكس نجاح جهود تحسين معدلات الإنتاج والذى تجاوز الخطة الموضوعة ، وأسفرت الجهود عن تخفيض تكلفة الإنتاج من الحقول البحرية إلى أقل المعدلات في هذا المجال فضلاً عن مواجهة وخفض ظاهرة التناقص الطبيعى لإنتاجية الحقول إلى أقل قيمة . 


وقد تم انجاز 18 مليون ساعة عمل آمنة في حقول ومواقع انتاج الغاز التابعة للشركة الفرعونية بالبحر المتوسط بما يعكس التطبيق الناجح لمعايير وقواعد الأمن والسلامة المهنية .





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق