المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

حظر التجمعات واقامة الافراح وسرادق العزاء بشمال سيناء
قرر محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، منع إقامة حفلات الأفراح وسرادقات العزاء في دور المناسبات، مع اقتصار العزاء على تشييع الجنازة حتى نهاية شهر مارس الجارى.

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل

وأكد المحافظ، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، حظر تشغيل النوادى والصالات المخصصة للأفراح وغيرها من المناسبات سواء التابعة للمصالح الحكومية أو الفنادق أو القاعات الخاصة .

 

وشدد على منع إقامة الفعاليات التى تقيمها مجالس المدن ووحدات الجهاز الإداري مع إحالة المخالفين للمساءلة القانونية، فضلا عن اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المنشآت التى تخالف توقيت الإغلاق المنصوص عليها في قرار رئيس الوزراء مثل الكافيتريات والمطاعم والمقاهى والكافيهات والملاهى والنوادى الليلية وغيرها، وأنه يتم اغلاق المنشأة وتشميعها على الفور وتحرير محضر وغرامة رادعة.

 

وأوضح أن ذلك يأتى فى إطار خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من أية تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد " كوفيد -19 " ، وللحفاظ على شمال سيناء خالية من الفيروس بتقليل الاختلاط والتجمعات بين المواطنين. وفي نفس السياق، شكل مرفق إسعاف شمال سيناء غرفة عمليات رئيسية فى ديوان عام المرفق في مدينة العريش لمتابعة أية بلاغات من المواطنين .

 

وأكد محمود عامر مدير عام المرفق، توزيع جميع مستلزمات الحماية من العدوى على جميع سيارات الإسعاف " بدل واقية ، ماسكات ، قفازات ، أقراص كلور ، بوت بلاستيك ، نظارات واقيه "، وكمامات على جميع العاملين في المرفق.  كما أكد تطهير وتعقيم جميع المكاتب في مرفق الإسعاف إلى جانب التهوية الجيدة للمبنى مع النظافة والتطهير اليومى لنقاط الإسعاف والسيارات باستخدام المواد المطهرة. 

 

وأضاف عامر أنه توجد في المرفق 10 سيارات مجهزة ومعقمة لاستقبال والتعامل مع المصابين ونقلهم إلى مستشفى العزل في مدينة بئر العبد..مشيرا إلى تعقيم السيارة والبدل طبقا لبروتوكول التعقيم الموضوع من قبل هيئة الإسعاف. 

 

وأشار الى أنه يتم التعامل مع جميع البلاغات ونقل المرضى إلى المستشفيات وتوجد على أرض المحافظة 80 سيارة مجهزة و10 سيارات للخدمات المعاونة والإدارية، ويعمل في المرفق 430 فردًا ما بين مسعف وسائق وإدارى وخدمات معاونة..مؤكدًا أن نقاط الإسعاف عددها 53 نقطة موزعين على جميع مراكز المحافظة.

 

وقال إنه طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء تم تخفيض الموظفين الإداريين بنسبة 50% ، وتوزيع الماسكات عليهم ، والتوعية الجيدة بفيروس كورونا المستجد وطرق الوقاية منه.

 

وبدورها، أعلنت مديرية التضامن الاجتماعى في المحافظة، عن عدم تلقى شكاوي المواطنين ورقيًا، ضمن الإجراءات التى تتخذها المديرية للوقاية من الفيروس.

 

وأكدت سعدية محمود حسن مدير عام التضامن الاجتماعى، أنه نظرًا للظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد فى مواجهة فيروس كورونا المستجد تعلن المديرية عن عدم تلقى شكاوى ورقية من المواطنين في مكتب مدير عام المديرية أو مكتب خدمة المواطنين . وأضافت أنه يتم الاقتصار على تقديم الشكاوى على رابط منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة في مجلس الوزراء والخط الساخن أو على تليفونات المديرية .

 

وأشارت إلى أن ذلك يأتى ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورنا المستجد .. حيث يأتى هذا الإجراء للحد من احتمالات العدوى من الفيروس وسلامة العاملين والمواطنين من أية احتمال لانتقال العدوى نتيجة الاختلاط .








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق