المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

حسن راتب يتعهد بإنشاء متحف لمقتنيات العندليب بمصر
أكد الدكتور حسن راتب رئيس مجلس إدارة شبكة قناة المحور علي سعادته المبالغة علي احتفاء دولة الإمارات الشقيقة بالتراث الفن المصري من خلال إقامة متحف للراحل العندليب عبد الحليم حافظ خلال مهرجان الفجيرة للفنون 2020.

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل

وأضاف راتب في اليوم الخميس خلال مهرجان الفجيرة للفنون أنه فور عودته لمصر سيجري العمل على انشاء متحف العندليب عبد الحليم حافظ ويُعد تخليدا لذكرها وما قدمه طيله حياته الفنية بمائتين وثلاثين اغنية وستكون الأولى من نوعها على مستوى العالم أجمع، وهي إقامة متحف خاص يجمع العديد من مقتنيات "العندليب الأسمر" عبد الحليم حافظ. وقدم راتب الشكر للشيخ حمد بن محمد الشرقي على الجهد المبذول في مهرجان الفجيرة الدولي للفنون خلال الفترة من 20 إلى 28 فبراير الجاري وإقامة متحف لمقتنيات العندليب .

من المقرر أن تقدم الفنانة أحلام لجمهورها باقة متميزة من أغنياتها التى حققت نجاحا في مشوارها الغنائى منها، "من أكون"، "اغلا إنسان"،"فضها سيره"،"تدرى ليش"،"وش ذكرك"،"تغير الوقت"،"أحتاجك انا"،"شايف نفسه".. وغيرها. ومن المقرر أن يقدم الفنان حسين الجسمي عددا من الأغانى: "بشرة خير"، وموال "إجا الليل"، "سلمان الشهامة"، "أبكى أغانى" و"دنيا"، و"إلاّ أنت"، و"أربعين"، و"اصعد بعزمك"، وأغنية "نصف الفراق".. وغيرهما.

يشارك في المهرجان نخبة من الفنانين منهم فنان العرب محمد عبده و الفنانة أحلام والفنان حسين الجسمي ، موضحا أن المهرجان سيضم سلسلة من العروض الفنية والمسرحية والموسيقية والتشكيلية والأدائية القادمة من مختلف قارات العالم بالإضافة إلى فنون شعبية من دولة الإمارات، تحت إخراج وسينوغرافيا الفنان السوري ماهر صليبي وموسيقا وليد الهشيم.

كما ستشارك فرق موسيقية وعروض غنائية وفنون شعبية ورقص معاصر، وسيحيي الفنانون شيرين عبد الوهاب، وعاصي الحلاني، وعبد الله بالخير، ووائل جسار، وفيصل الجاسم، والفنانة هند البحرينية، والفنانة السودانية ستونة، والمغنية تاميلا من كوستاريكا، وسليمان القصار، والفنانة فطومة، ومصطفى حجاج، وهزاع الضنحاني، ونانسي عجاج ، والفنانة جيسي، حفلات غنائية خاصة.








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق