• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

حسن بسيونى يتقدم باقتراح برلماني لتنظيف قباب ومآذن القلعة بقاهرة المعز
تقدم المستشار الدكتور حسن بسيونى، عضو مجلس النواب وعضو اللجنة العليا للاصلاح التشريعى، باقترح برغبة الى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لتنظيف وإزالة الأتربة على قباب ومآذن مسجد محمد على بالقلعة.

إقرأ أيضاً

الاسماعيلى يهدد بالانسحاب من مباراة الاهلى

ازمات فى حياة محمد سعد بسبب ابنائه

عبد الله السعيد يحسم قرار انضمامه للزمالك


وقال بسيونى في اقتراحه الذى سبق وتقدم به إلى مجلس النواب، أن قلعة محمد على من أهم الاثار التاريخية والإسلامية بالبلاد، وتعد من أهم المزارات السياحية للوفود الأجنبية، ورغم اهتمام الدولة منذ فترة بترميم أجزاء منها وتشجير أجزاء أخرى، الا ان للأسف، طالتها يد الإهمال حتى أصبحت قبابها ومآذنها تعانى الإهمال من كثرة الاتربة التي طمستها عبر السنوات الماضية.

 

ودعا الدكتور حسن بسيونى،  الدولة الى رعاية ذلك الأثر الهام في قاهرة المعز، وإزالة الاتربة التي طمست معالمه، مقترحا، تكليف إحدى شركات النظافة أو المقاولات، بمتابعة تلك النظافة دوريا، حتى يترك انطباع جيد لدى المترددين علي القلعة سواء من المواطنين او السائحين.

 

وأكد عضو مجلس النواب، على ضرورة اهتمام الدولة بتلك الاثار والمزارات، مثلما تهتم بكافة أجهزتها لتشجيع السياحة والعمل على جذب السائحين، مشيرا الى ان السياحة تمثل مصدر هام للدخل القومى والعملة الصعبة، بالاضافة الى توفير فرص العمل.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق