• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

حسام الحاج: الإعلام العراقي في تطور ويجب الحذر من الغزو الفكري

قال حسام الحاج، إن الاعلام العراقي من صحف وقنوات واذاعة تتطور يوما بعد يوم في العراق، مع استقرار الأمور بشكل ملحوظ، منوها بأن الاستقرار التام سيمكن الإعلام العراقي من الوصول للصدارة



وشدد الإعلامي العراقي حسام الحاج، على القائمين على الاعلام في الوطن العربي بصفة عامة والعراق بشكل خاص بضرورة استخدام التكنولوجيات الحديثة في ظل ما تشهده الساحة الإعلامية من منافسة شرسة، لن يتمكن من صدارتها سوى الإعلام الهادف. 


واكد أن تطوير الاعلام لن يحدث سوى بتسليحه بالاداوات الجديدة وكافة الامكانيات، مع التدريب المكثف لكب العاملين في الحقل الاعلامي وفتح مكاتب خارجية للقنوات والصحف بشكل مكثف لمتابعة كل ما يحدث ونقل الصورة مباشرة. 


ونوه بانه مطلوب الفترة المقبلة تكثيف التدريب والالمام بكل التكنولوجيات المستخدمة في المجال الإعلامي، ليكون الإعلام العراقي قادرا على المقاومة ومواجهة الغزو الفكري الذي توجهه القنوات المحيطة بدولة العراق وتسعى لبث أفكار مسمومة في الوطن.


واشار إلى أن الإعلام العراقي خاصة والاعلام العربي بشكل عام  يواجه هجمة شرسة، من خلال بث افكار متطرفة هدفها بهدف زعزعة استقرار الدول العربية، ونزع الانتماء للوطن من الشباب، خاصة في دولة العراق التي عانت كثيرا بسبب الاعلام المضلل الذي كان يسعى لتخريب الجولة وتفكيك ركائزها، وجعله ساحة حرب.


وشدد على ضرورة أن يكون الاعلام العراقي بمثابة صوت الشعب الذي ينقل آماله وتحدياته للمسئولين، لحل ما يواجهونه من مشاكل ويبنون الخطط اللازمة لمستقبل أفضل.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق