بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

حروب الجيل الخامس.. يكشفها الرشيدى وحجاج فى ندوة إعلام الأزهر 
نظمت كلية الإعلام بجامعة الأزهر الشريف اليوم ندوة بعنوان "حروب الجيل الخامس ؛ السوشيال ميديا وتهديدات الهوية الوطنية " ، والمتضمنة تعريف الطلاب بالمخاطر التي تواجههم ، وتوعيتهم على كيفية مواجهتها ، في ظل التطور السريع لوسائل التكنولوجيا .

 

 

إقرأ أيضاً

وفاة فنان العرب محمد عبده

ديسابر يتحدى كارتيرون: مواجهة الزمالك المقبلة ستختلف عن نهائي الكأس

تفاصيل مقتل زوج لزوجته وإحراق جثتها

كهربا أهلاوي ... رسميًا بعد حصوله على مقدم التعاقد

مفاجاة.. نجم الزمالك" الهارب" ممنوع من السفر

بالفيديو: شريف مدكور يعلن إصابته بـمرض خطير بعد سرطان القولون

هل يجوز شرعاً قبول التعويض؟..الإفتاء تُجيب


بدأت الندوة بقراءة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى مقدم الندوة ؛ الصحفي محمد الطوخي رئيس قسم القضاء بجريدة الجمهورية ، كلمة تناول فيها نظرة عامة حول أهمية تحصين الشباب بتلك الندوات ، من مبدأ الوقاية خير من العلاج .

بينما رحب ، أ.د  غانم السعيد عميد كلية الإعلام ، بالضيوف مؤكداً أهمية موضوع النقاش لافتاً أن إطلاق لفظ حروب ليس مبالغةً بل هي حربٌ حقيقية، حربُ كلماتٍ وصورٍ تساهم فيها التكنولوجيا بشكل متطور.

وتحدث اللواء "محمود الرشيدي" مساعد وزير الداخلية لأمن المعلومات عن خطورة الإعلام في إشعال الحروب لا سيما الإعلام الرقمي مضيفاً أن الثورة المعلوماتية أصبح لها تأثيراتٍُ إيجابية في الحياة إلا أن الأمر لم يخلُ من ظهور بعض السلبيات منها الجريمة المعلوماتية.

وأضاف "الرشيدي" أن هناك مواقع تستهدف الشباب وتشكل خطراً علي الهوية الثقافية وإحداث خللٍ اجتماعي علي المستوي الأسري.

ومن جانبه قال المهندس "وليد حجاج" أن مواقع التواصل الاجتماعي ليست مواقع اجتماعية فقط، ولكنها منصاتٌ إعلاميةٌ لسرقة المعلومات الشخصية تستخدمها أجهزة المخابرات العالمية في التجسس علي الدول. 

واستعرض "حجاج" عبر الفيديو المرئي عدداً من المواقع المتخصصة في استخراج بطاقات رقم قومي وجوازات سفر مزورة ورخص قيادة وغيرها من الأوراق الرسمية والتي تستغلها الجماعات الإرهابية في أغراضها الخبيثة.

واختتمت الندوة بتكريم المحاضرين والتقاط الصور التذكارية.

حضر الندوة د.أحمد زارع المتحدث الإعلامي لجامعة الأزهر ود.حمدي طه أستاذ الصحافة ولفيق من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

 

تأتي تلك الندوة، في إطار توجيهات الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور محمد حسين المحرصاوي رئيس الجامعة، بتنمية الوعي الطلابي بمواجهة الشائعات والأفكار الهدامة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.
 
قام بالتنسيق للندوة الدكتور عبد الرحمن ممدوح المعيد بقسم الإذاعة والتلفزيون بالكلية؛ بإشراف الاستاذ الدكتور محمود مسلم عبد العاطي رئيس القسم ؛ وبرعاية الاستاذ الدكتور  غانم السعيد عميد الكلية والاستاذ الدكتور رضا عبد الواجد أمين وكيل الكلية .






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق