المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

حذاؤك مصدر غير متوقع لنقل فيروس كورونا
تعتبر الأحذية أكثر عرضة لنقل البكتيريا والملوثات الأخرى إلى المنزل. وتشير دراسة جديدة نشرتها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) إلى أن الفيروس التاجي الجديد يمكن أن يعيش على باطن الأحذية.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

 

وفي الدراسة، أخذ الباحثون عينات من نعال الأحذية التي يرتديها أعضاء الطاقم الطبي في وحدة العناية المركزة في مستشفى في ووهان في الصين، ووجد الباحثون أن نصف العينات كانت إيجابية لفيروس كورونا المستجد.

ومع ذلك، يتفق الخبراء على أن الأحذية هي مصدر غير متوقع لانتقال الفيروس التاجي الجديد في معظم الحالات، وذلك لأننا بالفعل نتعامل مع الأحذية بالطريقة التي يجب أن تُعامل بها، ما نفعله عادة بالأحذية هو بالفعل واقي، نحن لا نضع أحذيتنا على طاولة المطبخ، ولا في أفواهنا، فهي ليست مناطق عالية اللمس.

ولكن يمكنك اتخاذ إجراءات أمان إضافية لضمان عدم دخول الملوثات إلى منزلك عن طريق تنظيف حذائك أو تركه عند الباب أو تخصيص منطقة بعيدة عن المناطق الاجتماعية في منزلك لتترك فيها الأحذية والملابس الخارجية الأخرى.

ومن المستحسن خلع حذائك وتنظيفه قبل دخول منزلك (وتركها في الجراج أو الحمام أو الشرفة)، سيمنعك ذلك من إدخال فيروس إلى منزلك.

وأكد دكتور روبرت جلاتر، طبيب الطوارئ في مستشفى لينوكس هيل في مدينة نيويورك،: فقط تأكد من تنظيفها خارج منزلك أو شقتك، ودعها تجف بشكل طبيعي.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق