بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

حب وذكريات وسينما في ندوة تكريم نجمة مصر الأولى بـ"الإسكندرية السينمائي"
شهدت ندوة تكريم الفنانة نبيلة عبيد ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط مظاهرة حب من جموع الفنانين تجاه نجمة مصر الأولى،


حيث حرص على الحضور عدد كبير من نجوم الفن في مقدمتهم لبلبة، رجاء الجداوي، إلهام شاهين، وفاء عامر، وأدارها الناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان، والسيناريست مصطفى محرم والذي أكد أن مشوار نبيلة عبيد الفني ينقسم إلى جزأين المرحلة الأولى كانت أفلام الأبيض والأسود، قبل أن تتوقف لتخطط للمرحلة الثانية لتحقق نجاحا حقيقي يخلد أسمها، بعد أن أحاطت نفسها بكوكبة من الكتاب وأحاطوها بما تريد من نجاح.

 

وأضاف محرم أن المرحلة الثانية من مشوارها الفني كل فيلم يمثل تحفة فنية وهو ما تحقق من خلال إصرارها على النجاح ولهذا أصبحت نبيلة عبيد نجمة مصر الأولى.

 

بينما حمّلت الإعلامية سهير شلبي كتاب السيناريو مسئولية عدم تقديم الفنانة نبيلة عبيد لأدوار تتناسب مع الفترة الحالية مثل الأم أو المرأة العاملة، مؤكدة أن نجاح نبيلة لا يكمن في التنوع فحسب ولكن في الاستمرارية بعد أن ظلت على عرش النجومية لمدة ٣٠ عاما تبحث فيها عن القصص المختلفة والكلمة الحلوة.

 

و قالت الفنانة إلهام شاهين إنه لا توجد فنانة في تاريخ السينما المصرية قدمت كل هذه النوعية من الأدوار، سوى نبيلة عبيد التي كانت دائما متمردة، وهو ما جعلها تكرس حياتها للفن لدرجة أنها كانت تنتهي من فيلم تفكر في الآخر، إلى جانب التوتر والقلق من استقبال الجمهور لكل فيلم، لتصبح حياتها سلسلة من التوتر والقلق على فنها، بالإضافة إلى الجانب الإنساني الذي يعرفه كل أبناء الوسط الفني.

 

بينما أكدت الفنانة لبلبة أن مشوار نبيلة عبيد كان وراءه إخلاص لفنها لدرجة أنها نسيت حياتها الشخصية، وأصبح يجمعنا أننا لم يصبح عندنا أسرة، مشيرة إلى أنه من شدة حبها في نبيلة طلبت من المخرج سمير سيف أن يسميها "بلبلة" في فيلم "احترس من الخط".

 

واتفق معها في الرأي المخرج على عبد الخالق الذي قدّم مع نبيلة عبيد ٥ أفلام ومسلسل، مؤكدا أنها من شدة إخلاص نبيلة عبيد الفنانة تسببت في ظلم "الإنسانة" فلم تكن تأكل لحرصها الحفاظ على مظهرها كنجمة، كما حرمت نفسها من نعمة الأمومة.

 

فيما روت الفنانة وفاء عامر تفاصيل مكالمة دارت بينها وبين نبيلة عبيد حول قيام الأخيرة بإهدائها مجموعة من بدل الرقص لم تستخدم في فيلم "الراقصة والسياسي" لكي تستخدمها في مسلسل "تحية كاريكا" رغم أنهما لم يكونا أصدقاء في هذا التوقيت، مطالبة بأن تكون هناك قاعة بأسمها في معهد السينما، أو مسرح وسينما نبيلة عبيد.

 

وقالت الفنانة فردوس عبد الحميد إن من يريد مشاهدة أفلام تتناول المجتمع المصري وما يجرى فيه منذ ٣٠ عام يشاهد أفلام نبيلة عبيد، التي قدّمت للفن كل حياتها، ومنحها الفن نجومية كبيرة.

 

فيما أكدت الفنانة رجاء الجداوي أن نبيلة عبيد تنوعت في أدوارها لدرجة أنها قدمت كل دور بصدق فصدّقها الجمهور، مطالبة صغار الفنانين بمشاهدة أدواره للتعلم منها.

 

وقام فاروق صبري رئيس غرفة صناعة السينما عقب انتهاء ندوتها بتكريمها وصعدت عدد من نجمات الفن إلى المنصة لتقديم التهنئة لها والتقطن صورا تذكارية معها، ومنهم رجاء الجداوي، الهام شاهين، لوسي، لبلبة، نشوي مصطفي، وفاء عامر وغيرهم.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

بالصور ..تركي آل شيخ يكرم المايسترو هاني فرحات

وقام تركي آل الشيخ بتكريم كل من وزيرة الثقافة المصرية د. إيناس عبد الدايم والهضبة عمرو دياب ورجاء الجداوي ويسرا وهاني شاكر وعمرو أديب، ومن النجوم العالميين جاكي شان وفان دام وشاروخان وجورج قرداحي. المزيد

أحمد مكى يجسد شخصية "حزلقوم" فى مسرحية جديدة

 التى قدمها فى مسلسله الشهير "الكبير"، وفى السينما أيضاً، ومن المقرر أن يقدم هذا العرض المسرحى فى السعودية فى الفترة من 27 لـ 30 نوفمبر المقبل. ويعكف مكى على كتابة السيناريو الخاص بالمسرحية حيث يعد هو المؤلف لها، ويتكتم على تفاصيلها بشكل كبير لمفاجأة الجمهور، على أن يقدم من... المزيد

نانسى عجرم تحتفل بظهور أول "سِنة" لبنتها

يذكر أن النجمة اللبنانية نانسي عجرم أحيت، الجمعة الماضية حفلا غنائيا ضخما داخل إحدى الجامعات بمدينة جمصة بمحافظة الدقهلية بحضورغير مسبوق من طلاب الكليات المختلفة .   المزيد

هيفاء وهبى فى وسط البلد لمدة 3 أيام...اعرف التفاصيل

يذكر أن فيلم "أشباح أوروبا " بطولة هيفاء وهبى، أحمد الفيشاوى ومصطفى خاطر وأروى جودة وعدد من ضيوف الشرف على رأسهم باسم سمرة ومقرر طرح الفيلم فى دور العرض بموسم اجازة منتصف العام الدراسى 2020،  قصة كريم فاروق وسيناريو وحوار أمين جمال ومحمد أبو السعد وشريف يسرى وإخراج محمد حماقى فى... المزيد

عبير صبرى تخطف الانظار على " انستجرام"

وعلقت عبير على الصورة وقالت : "بونجووووور ياحلوين بقالي كتير مصبحتش عليكم المزيد

اترك تعليق