المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

حاتم صادق يطالب بتنظيم ورش عمل للطلاب في المدارس لمواجهة الحرائق
طالب الخبير الدولى، الدكتور حاتم صادق، الأستاذ بجامعة حلون والخبير الدولى في مجال مكافحة الحرائق، بضرورة تنظيم ورش تدريب في المدارس بجميع مراحلها لتعريف الطلاب بكيفية مواجهة الحرائق.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

كتب - قدرى الحجار

وقال، ان وزارة التربية والتعليم معنية بدعم تلك الورش باعتبارها تهدف الى توعية الأجيال الجديدة بكيفية التعامل مع الحرائق ومواجهتها، خاصة في ظل الاحصائية الأخيرة التي كشفت ان مصر تعرضت خلال العام الماضى ٢٠١٨ الى اكثر من ٥٢ الف حريق.

وأوضح ان هذه النسبة التي تعود اغلبها الى الأخطاء البشرية او الإهمال تدعونا الى ضرورة الاخذ بالاسباب والبدء في عمليات توعية وتدريب شاملة تبدأ من الأطفال في المدارس بجميع المراحل التعليمية.

وأضاف ، الخبير الدولى، انه وبعد التطورات السريعة التي بات يشهدها العالم في مجال التكنولوجيا، أصبح من الضروري تعلم المهارات الفنية وعلوم الجديدة التي تساهم في تنمية القدرات البشربة خاصة في مجال الأمن والسلامة ومواجهة الحرائق الذي يدخل في مختلف مجالات الحياة، لافتا الى انه إذ تم الاهتمام بالدورات التدريبية والأمن والسلامة، فان هذا سيؤدى الى تقليل مخاطر الحرائق والخسائر الناجمة عنه ، بما ينعكس إيجابا على دعم الاقتصاد الوطنى.

ودعا حاتم صادق، الجهات المعنية بما في ذلك وزارة التربية والتعليم ووزارة الداخلية بضرورة التنسيق فيما بينهما للعمل على تطبيق تلك الدورات والاهتمام بها وحث الطلاب على المشاركة فيها بما يؤدى الى توفير العنصر البشرى المدرب على مواجهة اى حرائق طارئة على الأقل لحين وصول فرق الدعم المتخصصة.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق