• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

جواكيم فليوكاس: 151 طالبا فرنسيا يدرسون الدين في تركيا سيعودون إلينا متطرفين
قال الكاتب الفرنسي «جواكيم فليوكاس»، إن هناك هيئتين تركيتين تبنيان مساجد فرنسا، ورئيس بلدية اشتراكي في فرنسا تنازل عن مساحة أرض مقابل مبلغ من المال لبناء مسجد بتركيا، لنشر أهداف وأفكار جماعة الإخوان الإرهابية.



وأضاف فليوكاس، خلال كلمته في ندوة مركز دراسات الشرق الأوسط بفرنسا، إن الأتراك متواجدون في الأحياء الفرنسية ووسط فرنسا، ورئيس إحدى البلديات في فرنسا أعطى قرارا ببناء مسجد، وكان شارك أيضا في مؤتمر اتحاد الجمعيات الإسلامية، مشيرا إلى أن هناك 151 طالبا فرنسيا سافروا لدراسة علوم الدين في تركيا، وبعد ذلك سيعودون إلى فرنسا مرة ثانية حاملين الأفكار المتطرفة.
وتابع: "هناك 3 مدارس ابتدائية وثانوية في فرنسا تقوم تركيا بتدريس المنهج الديني المتطرف بداخلها".
جاء ذلك في الندوة التي يعقدها مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، على هامش انعقاد قمة الدول الصناعية السبع في منتجع «بياريتز»، بإقليم الباسك جنوب غربي فرنسا، والتي يحضرها لأول مرة الرئيس عبدالفتاح السيسي.
ويشارك في الندوة «ميريام بنراد»، الباحثة المتخصصة في العنف السياسي، بمعهد دراسات وبحوث العالمين العربي والإسلامي، بوزارة التعليم العالي الفرنسية «إيرمام»، والمستشارة بوكالة التنمية الدولية، و«رولان لومباردي»، الباحث الفرنسي المعروف والمتخصص في شئون الشرق الأوسط، والكاتب الفرنسي «جواكيم فليوكاس»، ويقدم الندوة ويديرها الدكتور أحمد يوسف المدير التنفيذي لمركز دراسات الشرق الأوسط.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق