• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

جوائز لخمسة أبطال شباب أفريقيين لمساهمتهم في أهداف أجندة 2063
خلال حفل افريقيا التي تريدها "#TheFricaWeWant "في جوهانسبرج بجنوب إفريقيا ، منحت وكالة تنمية الاتحاد الإفريقي-نيباد -جوائز لخمسة أبطال شباب أفريقيين لمساهمتهم في نشر الوعي باهمية تقدم إفريقيا نحو أهداف أجندة 2063 من خلال اسهامهم بمشروعات وافكار مبتكرة


رسالة جوهانسبرج-عبدالمنعم فوزي

 

خلال حفل افريقيا التي تريدها "#TheFricaWeWant "في جوهانسبرج بجنوب إفريقيا ، منحت وكالة تنمية الاتحاد الإفريقي-نيباد -جوائز لخمسة أبطال شباب أفريقيين لمساهمتهم في نشر الوعي باهمية تقدم إفريقيا نحو أهداف أجندة 2063 من خلال اسهامهم بمشروعات وافكار مبتكرة. وفاز خمسة شباب أفريقيين بجائزة افضل مقال للشباب الافارقة التي تم الإعلان عنها العام الماضي.

وجاء الاعلان بعد الكثير من النقاش والتفاعل بين AUDA-NEPAD ، والإعلام الإفريقي ، وشركاء التنمية في القارة السمراء.واتفق الجميع علي ضرورة التعاون من اجل نشر الوعي بجدول أعمال 2063 خاصة في مجال الاتصالات ،والحاجة إلى توعية المواطنيين خاصة الشباب باهمية المشاركة والمساهمة في مشروعات التنمية المستدامة في افريقيا من خلال حملة #TheFricaWeWant.

تحقيقًا لهذه الغاية ، شرع فريق اتصالات AUDA-NEPAD في تنفيذ العديد من المبادرات ، بما في ذلك إطلاق شبكة وسائل الإعلام لجدول أعمال 2063 في أبريل 2018 ؛ واختيار وتحديد "الأبطال" الشباب الذين يمثلون روح #TheAfricaWeWant لخلق الوعي بجدول أعمال 2063 في كل المجالات  ؛ وكذلك مسابقة مقال الشباب التي عقدت في الربع الأول من هذا العام ، من أجل تعزيز الزخم فيما يتعلق بالتغطية والوعي بأجندة التحول في القارة.

وتم منح الفائزين في مسابقة المقالات على #TheAfricaWeWant بجوائزوشهادات تقدير برعاية AUDA-NEPAD و Old Mutual South Africa.

وفاز ديفيد نيابيندافروم  من بوروندي في المركز الأول ، والفائز بالجائزة الثانية هو موانجي تشارلزفروم من أوغندا. وذهبت الجائزة الثالثة إلى فانتو فوداي من سيراليون ، وحلت في المركز الرابع باكاني مارك نكوبفروم من زيمبابوي. فاز بالجائزة الخامسة غريس ناكومولوفروم من تنزانيا.

تم اختيار الفائزين من قبل لجنة مؤلفة من ستة قضاة ، برئاسة سفيرة النوايا الحسنة لأوديا-نيباد لمكافحة السل والتغذية ، إيفون تشاكا تشاكا. تم اختيار المقالات الفائزة على أساس الأفكار المبتكرة والإبداع والأصالة وإمكانية تطبيق الحلول المقترحة لتحديات القارة.

كما حصل خمسة من أبطال الشباب بجوائز التمييز لأنشطتهم الريادية والمبتكرة علي مستوي العالم والقارة السمراء وهم :

أنجيل ميسا ، صاحبة مشروع رائد في تكنولوجيا التعليم حصلت متعددة علي المستوي العالمي،ومؤسس شركة Kamer Big Bang (EduClick) Kamer Big Bang ومتخصصه في حلول التعليم البديلة لأولئك الذين لا يستطيعون الوصول إلى التعليم الرسمي.

كما حصل النيجيري سلس اديكوني رائد التكنولوجيا علي جائزة الابداع،ويبلغ من العمر 26عامًا

المعروف عن إنشاءة أول روبوت ألعاب ذكي في العالم.والمصنف عالميا في قائمة الأحدث 30 تحت الثلاثين للتكنولوجيا. Forbes

والسيدة موغاو سيشوين ، مؤسسه The Lazy Makoti ، وهي شركة تعليم الطهي،للتركيز على حبها للطعام. إنها لا تقدم دروس الطهي فحسب ، بل تهدف إلى الحفاظ على مطبخ جنوب إفريقيا وتراثه.

كما فاز نادو استيفن، الرئيس التنفيذي لأخصائيي جودة إنتاجية إفريقيا ، وهي شركة تعمل على تحسين العمليات الإنتاجية وتسخير تكنولوجيا البيئه ووضع الحلول التي تستخدم تقنية تمكين الشركات من اجل استخدام البيانات الضخمة و وتطبيقات الأجهزة المحمولة في جودة الانتاج.

إدزاي كونيلياس زفوبو ، مؤسس معهد MathsGenius للقيادة. وهو يعتقد أن حل المشكلات الرياضية والتحفيز والقيادة والإبداع يشكلان الأساس للنهوض الاجتماعي والاقتصادي لأي مجتمع.ويقوم بالاتفاق مع الشركات العالمية مثل جوجل وميكروسوفت لتقديم برامج تدريب مجانية لشباب افربقبا.

في الحفل ، أعلن الدكتور إبراهيم ماياكي ، الرئيس التنفيذي لـ AUDA-NEPAD ، أن "أبطال الشباب أمر حاسم في جعل #TheFricaWeWant حقيقة واقعة.وإن تعزيز روح المبادرة لدى الشباب هي مفتاح النمو الاقتصادي والمجتمعات الشاملة ، مع مراعاة أن غالبية الشباب يعيشون في إن المناطق الريفية،ونعمل علي الوصول اليهم لتنفيذ وتحقيق جدول أعمال عام 2063 كوسيلة لتحقيق نمو شامل ، من خلال السماح لنا بالاقتراب من مواطني إفريقيا

 

وان جدول أعمال 2063 هو الإطار الاستراتيجي للتحول الاجتماعي والاقتصادي للقارة الأفريقية على مدار السنوات الخمس والأربعين القادمة.واضاف "ان الهدف هو تحقيق التنميه المستدامة وربط إفريقيا بعضها ببعض حيث تكون التنمية مدفوعة بالناس ، وتطلق العنان لإمكانيات نساءها وشبابها". سيكون الشباب الأفارقة والنساء والرجال رواد مجتمع المعرفة الإفريقي الذي سيساهم بشكل كبير في الابتكار وريادة الأعمال.وسيكون إبداع الشباب الأفريقي وطاقته وابتكاره القوة الدافعة وراء التحول السياسي والاجتماعي والثقافي والاقتصادي في القارة. ولا يلعب الشباب دورًا حاسمًا في التنمية الاجتماعية والاقتصادية لأفريقيا فحسب ، بل سيكونون أيضًا المستفيدين من جدول أعمال 2063.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

احمد مرتضي منصور: هناك من يتربص بالزمالك قبل مباراة القمة

يؤكد ان هناك من يحاول تشتيت الفريق وهو امر يتطلب مزيدا من الوعي خاصة من قبل اللاعبين مشيرا الى انه ان كان هناك تأخر في صرف المستخقات فهو امر تعاني منه تعامي منه كثير من الاندية لذلك علينا ادراك هذا جيدا واطالب اللاعبين بالتركيز لان امامنا مباراتين هامتين الاولى امام الاهلي والثانية امام الفريق... المزيد

بعد فوز قيس سعيد.. آلاف التونسيين يحتفلون في شارع الحبيب بورقيبة.. "صور"

وكشفت النتائج التقديرية لمؤسسات "سبر الآراء" فوز المرشح الرئاسي قيس سعيد، بنسبة أكثر من 76 في المئة من أصوات الناخبين، مقابل حوالي 27 في المائة لمنافسه نبيل القروي.   وعبر أنصار قيس سعيد عن سعادتهم بفوز سعيد وسط أجواء حماسية في صفوفهم واعدادهم في تزايد على طول الشارع... المزيد

الشرطة الأمريكية: إطلاق نار داخل مركز تجارى بولاية فلوريدا

وأضافت الشرطة على تويتر أن أفراد إدارة الشرطة في بوكا راتون موجودون حاليا في مركز تاون سنتر ”ويقومون بعملية تفتيش دقيق للمنطقة“ وحثت الناس على الابتعاد عن المكان. المزيد

قوات سوريا الديمقراطية تتهم تركيا بارتكاب جرائم بحق المدنيين 

وقالت القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية، في بيان لها اليوم السبت: أمام مرأى ومسمع العالم وبحضور العديد من وسائل الإعلام العالمية تستمر تركيا والفصائل المتحالفة معها بارتكاب المجازر بحق المدنيين في شمال وشرق سوريا وتمارس حرب إبادة عرقية بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى".  ... المزيد

بوتين يوجه صفعة قاسية لاردوغان بسبب العدوان على سوريا

  وكشف تقرير لوكالة سبوتنيك الروسية عن تفاصيل الاتفاق بين الجيش السوري وقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، التي يقودها الأكراد. وقالت الوكالة إن عملية التوصل لاتفاق على عودة "التنسيق الكامل" بين قيادة "الوحدات" مع الدولة السورية في كافة مناطق سيطرة... المزيد

اترك تعليق