• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

جهاز مدينة الشروق يعلن عن الإجراءات المالية لأراضى المقابر.. تعرف على كراسة الشروط

أعلن المهندس عبدالرؤوف الغيطى، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، أنه تمت الموافقة من هيئة المجتمعات العمرانية على تخصيص عدد (397) قطعة أرض مقابر مسلمين وعدد (113) قطعة أرض مقابر للمسيحيين؛ لسكان مدينة الشروق بنظام حق الإنتفاع داخل مقابر مدينة "القاهرة الجديدة"؛ نظراً لعدم وجود أراضى مقابر فى مدينة الشروق.



أضاف رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، أن شروط الحجز كالتالى:

1- أن يكون المتقدم للحجز شخصاً طبيعياً مصرى الجنسية وليس شخصاً إعتبارياً

2- ألا  يقل سن المتقدم عن 21 عام من تاريخ بدء الحجز.

3- ألا يحق للأسرة "الزوج، الزوجة، الأولاد القصر"، التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض مقبرة .

4- ألا يكون قد سبق للمتقدمين للحجز تخصيص مقبرة مبنيه أو أرض مقبرة له أو "الزوج، الزوجة، الأولاده القصر" بإحدى المدن الجديدة .

5- يكون المتقدم للحجز من المقيمين بالمدينة المراد الحجز بها أو حسب الإعلان وتقديم مايثبت ذلك "إخطار تخصيص، محضر إستلام، عقد ملكية وحدة سكنية، أرض"؛ بشرط عدم وجود مستحقات مالية للهيئة طرف طالب الحجز تحت أى مسمى .

6- يلتزم الحاجز بتقديم شهادة حديثة من جهاز المدينة المختص بالموقف المالى والعقارى على قطعة الأرض أو الوحدة المخصصة له بالمدينة.

 7- يقر الحاجز أنه فى حالة تقديمه لأى بيان على غير الحقيقة بأنه يكون فى هذه الحالة؛ مرتكباً للجريمة المعاقب عليها فى قانون العقوبات المادة 215 ويعاقب كل من ساعد فى الإدلاء ببيانات على خلاف الحقيقة بالمادة رقم40 و41 من قانون العقوبات.

8-  سيتم التخصيص بالقرعة العلنية اليدوية وبعد قيام الجهاز بفحص الطلبات وإستبعاد الطلبات التى لا تنطبق عليها الشروط وإعلان النتيجة بلوحة إعلانات الجهاز وموقع الجهاز الإكترونى وموقع الهيئة الإكترونى .

9- يتم رد مقدم الحجز للسادة المتقدمين الذين لم تنطبق عليهم الشروط أو لم ترسى عليهم القرعة .

فى ذات السياق، أكد المحاسب وليد حميده، مدير الإدارة العقارية لجهاز تنمية مدينة الشروق، أن مساحة "المقبرة" 40 متر مربع، وقيمة حق الإنتفاع للمتر(1090) الف وتسعون جنيهاً بإجمالى ثمن القطعة (43600) ثلاثة و أربعون الف جنيهاً بخلاف واحد فى المائة مصاريف إدارية و 0.5% حصة صندوق مجلس أمناء المدينة.. مضيفاً أن ذلك بخلاف  5000جنيه وديعة الصيانة وحصة المنتفع من المقبرة من تكاليف صور منطقة المقابر.

أشار مدير إدارة العقارية بجهاز تنمية مدينة الشروق، أنه فى حالة عدم سداد القيمة المالية المقررة عند الإستلام خلال شهرين من تاريخ الإستلام يعتبر حق الإنتفاع مفسوخاً من تلقاء ذاته وتطبق قواعد إلغاء التخصيص دون الحاجة الى تنبيه أو إنذار أو إستصدار حكم قضائى ولا يتم إسترداد المصاريف الإدارية والمبالغ المسددة لصالح مجلس أمناء.

أوضح المحاسب وليد حميده، أن كراسة الشروط جاءت كالأتى:





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق