أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

جناح معهد الشارقة للتراث بمعرض القاهرة الدولي للكتاب..صور
يشارك معهد الشارقة للتراث بجناح في دورته الـ50 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي افتتح أمس ويستمر حتى 5 فبراير 2020 في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس بالقاهرة .

إقرأ أيضاً

الاهلى يشكو الجبلاية للفيفا .. ويرفض العقوبات الموقعة على اللاعبين
الزمالك يقرر الانسحاب من الدورى.. والجبلاية تتحدى
أول رد من الجبلاية على انسحاب الزمالك من الدورى
رئيس الجبلاية يكشف للمرة الاولى سر تغليظ عقوبة كهربا
قرار هام من الأهلى بشأن عقوبات السوبر
كواليس جلسة لاعبى الأهلى للثأر من الزمالك

المشاركة الثانية

، وتعتبر هذه المشاركة الثانية للمعهد في معرض القاهرة الدولي للكتاب، وهي الأولى في المعرض في مقره الجديد، ويحتوي الجناح على أعداد من مجلتي (مراود) و(الموروث) اللتين يشرف على إصدارهما معهد الشارقة للتراث.

كتب التراث

أما عن الكتب والمطبوعات فأغلبها تتناول التراث بشكليه المادي واللامادي، بالإضافة إلى عدد من دواوين الشعر، لمجموعة من شعراء الوطن العربي والإمارات، بالإضافة إلى مجموعة من الإصدارات المترجمة، حيث شارك المعهد من قبل في معارض دولية مثل ساو باولو وألمانيا، فهناك بعض الكتب مترجمة إلى الفرنسية، وبعضها مترجم إلى الهندية.

أبرز الإصدارات

ومن أبرز الإصدارات الجديدة "الإنسان والخرافة" وبعض الكتب التي تتحدث عن الملاحم العالمية، ومن النقد "فتنة السد، وكذلك هناك كتاب "دراسات في التراث الشعبي الإماراتي"و "حرفة الفخار الشعبي في مدينة القاهرة" و"تحدث أيها الجمال" و "ملامح من تراث الإمارات" و"حرف وعزف"، والكتاب الأكثر مبيعا وإقبالا في الجناح هو "الأقمشة الشعبية في الإمارات العربية المتحدة"، وهو من الكتب الفائزة بجائزة الشارقة الدولية للتراث الثقافي، وهو عبارة عن دراسة لأنواع الأقمشة التي كانت ومازالت موجودة في الإمارات، وأسماء بعض الأقمشة بالعامية، وأسماء محلات الأقمشة وبخاصة القديم منها".

ملتقى الشارقة الدولي للراوي

ويشارك المعهد في جناحه هذا العام بـ150 عنوانا، منها 25 عنوانا جديدا تقريبا صدرت مؤخرا عن ملتقى الشارقة الدولي للراوي، والذي يعتبر من ضمن الفعاليات والبرامج التي يقدمها معهد الشارقة للتراث طوال العام، ومنها أيام الشارقة للتراث. 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق