هيرميس
الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات
جمعة وغراب يلتقيان أئمة ودعاة الشرقية فى منيا القمح.. بالصور

عقد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف و الدكتور  ممدوح غراب محافظ الشرقية لقاءً بعدد من الأئمة ورجال الدعوه الإسلامية بالمحافظة بحضور الدكتور احمد عبد المعطي نائب المحافظ واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية والشيخ مجدي بدران وكيل وزارة الأوقاف وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وذلك بقصر ثقافة منيا القمح.



بدأ وزير الأوقاف اللقاء بتقديم الشكر لمحافظ الشرقية لإستضافته الكريمة لهذا اللقاء ، وتقدم بالشكر  للأئمة والدعاة لجهودهم في الإلتزام بتطبيق كافه الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة الفيروسات والأوبئة داخل المساجد لتظل المساجد مفتوحة أمام المصلين ، قائلاً مهمتنا إعمار المساجد ونشر تعاليم الدين السمحة.

كما دعا الوزير الأئمة بمتابعة تطبيق الإجراءات الإحترازية لإستمرارية فتح المساجد وصلاة التراويح هذا العام  وفق الضوابط التي أعلنتها وزارة الأوقاف للحفاظ علي صحة وسلامة الجميع.

وخلال اللقاء أكد وزير الأوقاف أن الدولة تولي إهتماماً كبيراً بإعمار وتجديد المساجد وإقامة الصروح الإسلامية ، لافتاً إلي ما تم إفتتاحه من مساجد بمحافظة الشرقية منذ الأول من سبتمبر لعام 2020  وصل إلي 114 مسجد منهم 111 مسجد بناءاً جديداً ، وإحلالاً وتجديداً  و3 مساجد صيانه وترميماً ،  وإجمالي ماتم إفتتاحه على مستوي الجمهورية خلال هذه الفتره بلغ 1369 منها 1277 مسجداً جديدا واحلالاً وتجديداً بما يزيد عن معدل 5 مساجد يومياً وهو معدل غير مسبوق في تاريخ الدولة المصرية ليؤكد أن الدولة تبني ولا تهدم وأن مصر أرض الأديان والإسلام.

تطرق اللقاء إلى  إهتمام الوزارة بالجانب الدعوي وصقل مهارات الأئمة ليؤكد وزير الأوقاف أنه تم تكثيف الدورات التدريبية للأئمة والدعاه بالتعاون مع الجامعات المصرية وأكاديمية التدريب بالوزاره , مشيراً إلي أن العام المقبل سيشهد أكبر نسبه تسجيل لإستكمال دراسات الماجستير والدكتوراه ، وقال إن العام الماضي تم الدفع بـ 800 إمام للحصول على الماجستير والدكتوراه على نفقة الوزارة في علوم الشريعة الإسلامية واللغه العربية وعلم النفس.

أعلن وزير الأوقاف عن إطلاق مشروع صكوك الأضاحي لهذا العام 1442 هجرية مع بداية شهر رمضان المبارك ، مشيراً إلي أن العام الماضي شهد توزيع مليون و 200 ألف كجم من أجود أنواع اللحوم علي المستحقين بمختلف محافظات الجمهورية.

من جانبه رحب محافظ الشرقية بزيارة وزير الأوقاف للمشاركة في إفتتاح مسجد الغنيمي التابع لرئاسة مركز ومدينة منيا القمح ليمثل صرحاً إسلامياً ومناره تعليمية لنشر صحيح الدين وصف المحافظ هذه الزيارة الكريمة بزيارة الخير والإفتتاحات ولنشر تعاليم الإسلام السمحة.

في نهاية اللقاء أهدي محافظ الشرقية شعار المحافظة لوزير الأوقاف تقديرا لدوره الملموس في  تجهيز وفرش المساجد وتهيئتها بالشكل الأمثل لإستقبال المصلين ، كما أهدي وزير الأوقاف نسخة من كتاب الله لمحافظ الشرقية تقديرا لدوره في الإرتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين من أبناء المحافظة.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق