بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

جسر جونسون بين أيرلندا واسكتلندا يكلف 19 مليار دولار
يصر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أن تكلفة إنشاء جسر يربط اسكتلندا بإيرلندا الشمالية لن تزيد على 19 مليار دولار، مشيرا إلى أن الأمر سيكون "جيدا جدا".


وأعلن بوريس جونسون عن خطة طموحة لإنشاء جسر بين اسكتلندا وإيرلندا الشمالية عبر البحر الإيرلندي مع تلاميذ المدارس، الذين يلعبون بدمية لسفينة حاويات نموذجية على متن منارة في نهر التايمز في لندن.

وقال جونسون للتلاميذ على متن سفينة المنارة "إن إل في فاروز" إنه كان يتحدث الأربعاء عن بناء جسر من "سترانرير" في اسكتلندا إلى "لارن" في إيرلندا الشمالية.

وأضاف رئيس الوزراء البريطاني قائلا "سيكون ذلك جيدا جدا.. سيكلف فقط حوالي 15 مليار جنيه إسترليني (18.5 مليار دولار)".

وجاء هذا النبأ ليدعم تقارير سابقة أفادت بأن رئيس الوزراء البريطاني طلب بالفعل من المسؤولين الحكوميين تقديم المشورة بشأن تكاليف ومخاطر هذا المشروع.

وبحسب تقارير صحفية بريطانية، فإن بناء جسر طوله 45 كيلومترا، والذي تقدر تكلفته ما بين 18.5 مليار و25 مليار دولار، لن يكون بالأمر السهل، إذ يقول المهندس البريطاني الشهير جيمس دنكان إن فرص تحقيق المشروع من دون مشكلة ستكون "خيالية"، مشبها الأمر بـ"بناء جسر إلى القمر".

وسيمر الجسر المفترض أعلى خندق بوفورت دييك، وهو خندق يصل طوله إلى 48 كيلومترا وعمقه 274 مترا، ألقت وزارة الدفاع البريطانية فيه قنابل وذخائر بين نهاية الحرب العالمية الأولى والسبعينيات.

ووفقا لصحيفة ميل أونلاين، فإنه بالإضافة إلى 1.5 مليون طن من المتفجرات، ألقي في هذا الخندق غاز الخردل وعامل الأعصاب سارين ونفايات مشعة من برنامج الأسلحة النووية البريطاني.

وتقول تقارير إنه لا توجد خريطة واضحة لأماكن إلقاء هذه الذخائر والمتفجرات والمواد السامة، كما أن الرياح في القناة الشمالية، وهي جزء من البحر الإيرلندي بين اسكتلندا وأيرلندا الشمالية، يمكن أن تثير أعماق البحار الخطرة والمحفوفة بالمخاطر.

 إلى جانب ذلك، يجب إنشاء عدد من أبراج الدعم بطول 426 مترا ونقلها إلى الموقع وإسقاطها بعناية وتثبيتها في قاع البحر.

ويدعم الحزب الديمقراطي الاتحادي (الاسكتلندي)، الذي يدعم حكومة جونسون، المقترحات الخاصة بإنشاء جسر يأملون أن يحقق فوائد اقتصادية للبلدين.

وكان جونسون قد هذه الفكرة أول مرة عندما كان يتولى منصب وزير الخارجية في حكومة تيريزا ماي، وتحدث عنها لصحيفة صنداي تايمز في العام الماضي.

وقال جونسون "ما يتعين علينا القيام به هو بناء جسر بين جزرنا. لماذا لا؟ لماذا لا؟ هناك الكثير الذي يمكننا القيام به، وما يحزنني بشأن النهج الحالي تجاه خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي هو أننا في خطر عدم الإيمان بأنفسنا، وعدم الإيمان ببريطانيا".

وسبق لجونسون، العام الماضي، أن أثار احتمال إقامة جسر بين بريطانيا وفرنسا عقب محادثات رفيعة المستوى بين البلدين.

وقال إن "الاتصالات الجيدة" مهمة وأشار إلى أن النفق الحالي الذي يربط بين البلدين، مشيرا إلى أنه يمكن اعتباره "خطوة أولى".







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

ماذا يحدث لك اذا تناولت ليمونة خضراء يوميا

أكدت "خبيرة التغذية " أن الليمون الأخضر يتميز على فوائد الليمون الأصفر بالرغم أن كليهما يحتويان على العديد من الفوائد الصحية والغذائية العالية والعديد من الفيتامينات ،وتشمل فوائد الليمون الأخضر: - يعالج الليمون الأخضر اختلال افرازات الكبد ، كما يحسّن من أدائه الوظيفي - يطهر... المزيد

حظك اليوم الاحد 2019/10/20

  الحمل من21/3 إلى 20/4 اجتماعيا ومهنيا: القمر المعاكس في منزلك الرابع وقد يسبب لك اليوم صداما مع البعض وعليك أن تحترس وتصبر وتهدأ. عاطفيا وعائليا: ينصحك الفلك بالمرونة.. خاصة أن الشمس والمريخ في مواجهة برجك وقد يتسبب ذلك في خلافات وعليك أن تتجنبها الحوت من 20/2 إلى... المزيد

بالصور .. زفاف ملكي لحفيد نابليون بونابرت

  وتزوج كريستوف (33 عاما) من الكونتيسة أولمبيا (31 عاما)، أمس السبت، في حفل زفاف فخم حضرته الأميرة بياتريس (حفيدة الملكة إليزابيث) وخطيبها رجل الأعمال إدواردو مابيلي موتسي. وظهرت العروس بإطلالة ملكية، حيث كانت تبدو كأميرات ديزني، لتخطف الأنظار بملامحها البسيطة.... المزيد

7 اعراض تؤكد نقص الحديد في جسمك.. اغربهم مرض بيكا

ويرجع ذلك الي كون الحديد من أهم العناصر الموجودة في جسم الإنسان، ويلعب دورًا حيويًا في إمداد خلايا الجسم بالأكسجين، كما يدخل في تخليق الهيموجلوبين (البروتين الموجود في كريات الدم الحمراء). ووفقًا لموقع "Everydayhealth". تبين ان هناك 7 أعراض تكشف الإصابة بنقص الحديد 1- التعب... المزيد

بالرغم من خطورته.. علاج للسكري قد يساعد فى خسارة الوزن الزائد

 وبالرغم من الآثار الجانبية التي يسببها الميتفورمين، فإنه يمكن أن يساهم في خسارة الوزن الزائد،  ووفقًا لموقع "Everydayhealth". وبحسب دراسة نشرت في صحيفة Diabetes Care في أبريل 2012، فإنه أدوية علاج السكري وتحديدًا (الميتفورمين) يمكن أن تساهم في خسارة الوزن الزائد، بالرغم... المزيد

اترك تعليق