جرائم إسرائيل تتوالي في غزة

تصاعدت وحشية العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة ما ادي إلي ارتفاع عدد الشهداء إلي ستين شهيدا منهم عشرون طفلا وخمس سيدات واصابة نحو 300 بعضهم باصابات خطيرة. واعلنت هيئة الدفاع المدني في غزة انها تعاملت مع اثار اكثر من 130 غارة إسرائيلية علي القطاع بمحافظاته حتي الآن.. ونقلت قناة الكوفية الفلسطينيية صورة لعملية تدمير برج الشروق السكني في حي الرمال ليكون ثالث برج يتم تدميره في اقل من 24 ساعة. ويحفل القطاع بالابراج لحل مشكلة الاسكان الناجمة عن قلة الاراضي المتاحة والتكدس السكاني به. 
 



وبدورها صعدت كتائب المقاومة الفلسطينية من قصفها الصاروخي للاهداف الإسرائيلية ردا علي العدوان الإسرائيلي الذي يستهدف بشكل خاص الابراج السكنية الفلسطينية لزيادة الخسائر بين الفلسطينيين.
وأعلنت كتائب عز الدين القسام. الجناح العسكري لحركة "حماس" استشهاد باسم عيسي "أبو عماد". قائد لواء غزة في الكتائب مع عدد من زملائه في عدوان إسرائيلي لم تحدد طبيعته. واكدت في بيان لها ان المقاومة مستمرة ولن تتأثر باستشهاد قائد أو آخر. وكانت إسرائيل تحدثت قبلها عما سمته بعمليات معقدة ضمن صفقة. 
وبعدها بقليل اعلنت كتائب القسام انها استهدفت حقل الغاز البحري "تمار" بصواريخها فيما لم يتأكد حتي الان. وكانت اذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي. ذكرت قبلها أن وزارة الطاقة أوقفت العمل في الحقل تخوفا من استهدافه بصواريخ المقاومة من غزة ما يعرضه للدمار بشكل كامل في حالة القصف.
أعلنت عدة شركات طيران عالمية وقف رحلاتها إلي إسرائيل بشكل مؤقت بعد ان اغلقت إسرائيل مطار اللد في اعقاب وصول صواريخ المقاومة إلي تل أبيب.
وفي اللد المحتلة منذ عام 1948 تصاعدت المواجهات بسبب تصدي الفلسطينيين لاعتداءات المستوطنين ما اضطر سلطات الاحتلال إلي سحب اعداد من المستوطنين واعلان حظر التجول في المدينة اعتباراً من الثامنة مساء بعد ان خرج الوضع عن السيطرة خاصة بعد ان فتحت الشرطة النار والقت قنابل الصوت علي المشاركين في جنازة الشهيد موسي حسونة الذي قتل برصاص المستوطنين خلال مظاهرة لنصرة غزة والاقصي.
وفي عكا قام المتظاهرون بإحراق عدد من المتاجر والفنادق اليهودية في المدينة القديمة بعد ان رفع اصحابها شعارات مؤيدة لقوات الاحتلال. 
وحسب وكالة أنباء فلسطين. استهدفت غارة إسرائيلية منزلا في حي الصبرة وسط مدينة غزة. أدت إلي استشهاد خمسة مواطنين بينهم سيدة. وإصابة ستة آخرين بجروح نقلوا علي إثرها إلي مستشفي الشفاء غرب المدينة.
كما ذكر إعلام إسرائيلي. أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيرسل مبعوثا اليوم للتهدئة.
كما استهدفت غارة إسرائيلية منزلا في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة. ما أوقع إصابات في صفوف المواطنين. نقلوا إلي مستشفي الشفاء للعلاج
وكانت غارتان استهدفتا دراجة نارية شرق خان يونس وأصيب فها مواطن. ومركبة علي مفرق حمودة في بيت لاهيا. أدت إلي استشهاد مواطنين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح إحداها وصفت بالخطيرة. نقلوا علي إثرها إلي مستشفي الإندونيسي في البلدة لتلقي العلاج.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق