هيرميس
الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات
جامعة قناة السويس تكرم الفائزين في مؤتمر شباب الباحثين الثامن..صور

أشار الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس إلى الاهتمام الكبير الذي توليه الجامعة لباحثيها خاصة مع التقدم العلمي الكبير وتوجه الابحاث العلمية لخدمة مجتمعاتها ومع ظهور جائحة كورونا تعاظم دور البحث العلمي في محاولات مستمرة لوضع حلول لعلاج ومواجهة هذا الفيروس المستجد.



زكى: دور جامعة القناة رائد بكافة القطاعات بمشاركتها المجتمعية وتقدمها البحثي

جاء ذلك أثناء تكريمه للفائزين ولجنة شباب الباحثين بمؤتمرهم الثامن تحت عنوان" رؤى مستقبلية... ما بعد جائحة كورونا " الذي أقيم إلكترونيا بالكامل للمرة الثانية على التوالي في الفترة من 3 الى 4 أبريل على برنامج ميكروسوفت تيمز وبإشراف عام الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس وحضور هدى فرج أمين عام الجامعة وامين لجنة شباب الباحثين وإشراف تنفيذي الدكتور تامر حسنين حامد مقرر لجنة ومؤتمر شباب الباحثين الثامن ومدير وحدة نظم المعلومات الإدارية بمركز تطوير التعليم والدكتور سعيد نوار مقرر المؤتمر المساعد.

وأشاد زكى بعنوان المؤتمر وموضوعه واصفا اداء لجنة شباب الباحثين وابحاثهم بالراقي والمشرف في ظل ظروف صعبة جعلت من البحث العلمي التطبيقي طوق نجاه للعالم اجمع مؤكدا على دور الجامعة الرائد بكافة القطاعات وتقدمها البحثي.

ومن جانبها أشارت الدكتورة ماجدة هجرس أن المؤتمر للعام الثاني على التوالي افتراضي وذلك وفقا للظروف التي فرضتها جائحة كورونا مؤكده أنه بالدورة الثامنة للمؤتمر جاء عنوان المؤتمر ليحقق رؤية الجامعة بل ورؤية مصر ٢٠٣٠ متفاعلا مع الاحداث المجتمعية ومشكلاته "رؤى مستقبلية... ما بعد جائحة كورونا".

وعن الجديد في المؤتمر أكدت هجرس أن المؤتمر بالكامل تم رفعة على منصة بنك المعرفة المصري كما تميز المؤتمر الثامن لشباب الباحثين بحضور فعال لثامن دول عربية وعالمية مشاركه كما يخرج المؤتمر عن دوراته السابقة بالتوجه للمجتمع من خلال ٢٠ ورشة عمل توعويه وتثقيفية.

كما حرصت هجرس علي تقديم التهنئة للدكتورة عبير عبد الوهاب الأستاذ كلية الطب البيطري لحصولها على جائزة المرأة التشجيعية في مجال الزراعة والعلوم الغذائية ومطالبه شباب الباحثين بالمساهمة الفعالة في مسابقة أفضل جامعة بكل ما لديهم من إمكانيات وقدرات.

ومن جانبه قام الدكتور تامر حسنين حامد مقرر لجنة ومؤتمر شباب الباحثين بتقديم كلمة شكر للسادة لجنة تنظيم مؤتمر شباب الباحثين الثامن وعرض اهم الاحصائيات والحقائق الخاصة بالمؤتمر حيث شهد المؤتمر الثامن للجنة شباب الباحثين هذا العام طفرة غير مشهوده في عدد ورش العمل المقامة على هامش المؤتمر والأبحاث التي تم عرضها في صورة عروض تقديمية و جوائز المؤتمر حيث تم قبول 153 بحث للعرض بالمؤتمر في صورة عرض تقديمي محكم. وشهدت الأبحاث المتقدمة تعاونا بحثيا بين 12 جامعة مصرية بالإضافة الى 8 جامعات عربية وعالمية و12 معهد بحثي. بالإضافة الى ذلك شهدت فاعليات التحضير للمؤتمر عقد عشرون ورشة عمل على هامش المؤتمر شارك بها 2094 متدرب ومتدربة من 34 جامعة مصرية، 16مركز ومعهد بحثي و21 جامعة عربية تمثل 6 دول عربية. وتم تسجيل ورفع تسجيلات ورش العمل على موقع المؤتمر على بنك المعرفة المصري واليوتيوب لتعظيم استفادة شباب البحثين من كافة ارجاء الوطن العربي. كما تم زيادة عدد جوائز المؤتمر الى 10 جوائز للتميز البحثي.

وشهد الحفل تكريم الباحثين الفائزين بجائزة أفضل بحث في مجالات علوم الحياة وعلوم الصحة والعلوم الإنسانية بمؤتمر شباب الباحثين حيث تم منح 6 جوائز لأفضل بحث في مجال علوم الحياة كما تم منح ٣ جوائز لأفضل بحث في مجال علوم الصحة وأخيرا جائزة أفضل بحث في مجال العلوم الإنسانية  كما شهد الحفل تكريم لجنة تنظيم مؤتمر شباب الباحثين بجامعة قناة السويس





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق