بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

جامعة سوهاج تنظم المهرجان الدولي الاول لشعراء النيل بحضور 40 شاعرا عربيا
المهرجان الدولى الأول لشعراء النيل
المهرجان الدولى الأول لشعراء النيل
نظمت جامعة سوهاج المهرجان الدولي، الأول "في حب النيل" لشعراء العمود والتفعيلة العرب يومي 30، 31 أكتوبر الجاري بقاعة المؤتمرات الكبرى "قناة السويس" بالجامعة الجديدة.

 

 

إقرأ أيضاً

الزمالك يكشف موقفه النهائى من ضم صالح جمعة

ديسابر يتحدى كارتيرون: مواجهة الزمالك المقبلة ستختلف عن نهائي الكأس

وفاة عمرو زكى

هل يحسب ثواب ختمة القرآن المجمعة بين مجموعة من الأصدقاء؟..فيديو

الاهلى يعلن أسباب الانسحاب من اتفاقية استاد السلام

هل يجوز شرعاً قبول التعويض؟..الإفتاء تُجيب


سوهاج– حربى عبد الهادى
 
نظمت جامعة سوهاج المهرجان الدولي، الأول "في حب النيل" لشعراء العمود والتفعيلة العرب يومي 30، 31 أكتوبر الجاري بقاعة المؤتمرات الكبرى "قناة السويس" بالجامعة الجديدة.
 
وقال الدكتور فتوح خليل عميد كلية الآداب، إن المهرجان يقام للمرة الأولى ويشارك فيه 20 شاعرًا من مصر والدول العربية الشقيقة منها "العراق،واليمن ولبنان وفلسطين وليبيا، وتونس، وموريتانيا والسودان، والأردن" كرسالة حب وسلام من مصر إلى كل دول العالم ولتعريف الأجيال الحالية والقادمة بقيمة النيل الحضارية والحياتية للمحافظة عليه من أي أخطار تهدده.
 
قال جمعة الفاخري، وزير الثقافة الليبي، في تصريحاته صحفية عليهامش المهرجان: "سعيد بهذا العرس الثقافي الإبداعي العربي الكبير الذي تستضيفه سوهاج التاريخ والحضارة والمهرجان، هو رساله للعالم بان مصر تحتفل بالجمال والابداع وبالعرب والاخوة".
 
وأضاف: "الإبداع يقارع بالقبح والحروب والإرهاب، ولكني فخورأني في ضيافة شعب مصر الأصيل، الذي كان له تاريخ على مر الزمان في نصره العروبة والإسلام والانحياز للقضايا العربية، بما فيها قضايا اللغة وترسيخ الهوية العربية من خلال الحفاظ على اللغة العربية التي هي ركن أصيل وأساس من الهوية العربية".
 
وتابع: "مصر قريبة من ليبيا في كل الأحوال، ومن تعلم في ليبيا كان على أيدي المصريين ومن تداوي كان أيضًا على أيديهم ومن صمم المباني وشيدها في ليبيا كان هم المصريين لذلك ثمة علاقه وطيده علاقه اخوه وجوار ونسب بين الشعبين الليبي والمصري فلا غرو ان يكون التنسيق الثقافي بين الشعبين المصري والليبي والمؤسسات الثقافية في تواصل دائم على كل الصعد وفي كل المناسبات أجل تنسيق الجهود لانعاش المشهدين الابداعي في ليبيا ومصر وهذا التواصل بين الشعبين لنتقطعه الفتن ولا التقلبات السياسية التي حدثت في البلدين وهذا يدل على ان العلاقة راسخة بين الشعبين.
 
وقال إسماعيل حقي، رئيس التجمع العربي لشعراء العمود والتفعيلة في الوطن العربي ورئيس مهرجان سوهاج، إنه سعيد بان تكون سوهاج راعيًا لهذا المؤتمر،مؤكدًا أنه لمس أن شعب سوهاج يحافظ على اللغة العربية والحرف العربي، متابعًا:" الهوية العربية هي الشعر وهي القصيدة العمودية الذي يحاول البعض أن يطمس هذه القصيدة وما دام في الوطن العربي من يجيدون هذه الكتابة ويصرون على هذه القصيدةفان الهوية العربية باقية".
 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق