جامعة سوهاج تمنح موظفة درجة الدكتوراه في البلاغه والنقد الأدبي

شهد الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، جانب من مناقشة رسالة الدكتوراه في الآداب من الخارج بعنوان "شعر عبدالرحمن بن حسان بن ثابت الأنصاري " دراسة أسلوبية، مقدمة من الباحثة سحر أبو الحمد عبدالرحمن الموظفة بإدارة التطوير وتقييم الأداء لضمان الجودة بالجامعة، وذلك بالقاعة الزجاجية بالحرم الجامعي القديم وبحضور لفيف من أسرة الباحثة والعاملين بمختلف الإدارات.



وألقي رئيس الجامعة كلمة مختصرة وجه فيها الشكر لجميع أعضاء لجنة المناقشة والحكم على الرسالة، متمنياً للباحثة التوفيق في حياتها العلمية والمستقبلية، مضيفاً أن لجنة الحكم والمناقشة تشكلت من الدكتور بهاء محمد محمد عثمان أستاذ البلاغة والنقد بآداب سوهاج، الدكتور زياد محمد عبدالعال الجبالي أستاذ الآداب والنقد بآداب سوهاج، الدكتور محمد علي سلام بآداب حلوان، والدكتور فوزي سعد محمد بآداب اسكندرية.

وقالت الباحثة أن الرسالة تلقي الضوء على صورة شاعر مغمور وهو عبدالرحمن بن ثابت ينتمي لأسرة شعرية لها باع في الأدب والنقد، تميز شعره بالعديد من الخصائص الفنية منها تنوع أسلوب الشعر، شاع بأشعاره أسلوب الرقة والسلاسة، تأثر بالقرآن ومعانية، وكذلك لاتعد قصائده طويلة.


وقد أوصت لجنة المناقشة والحكم على الرسالة بمنح الباحثة درجة الدكتوراه مع مرتبة الشرف الأولى في اللغة العربية وآدابها تخصص البلاغه والنقد الأدبي، وتوصية بطبع الرسالة وتداولها بين الجامعات.

جدير بالذكر أن أحد أعضاء لجنة الحكم على الرسالة من جامعة الإسكندرية أبدى برأيه خلال المناقشة عبر خاصية "الفيديو كونفرانس".





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق