عبور لاند
عبور لاند
جامعة سوهاج تكرم أعضاء لجنة اختبارات قسم الإعلام والطلاب المتفوقين.صور

كرم الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج أعضاء لجنة اختبارات القبول لقسم الإعلام بكلية الآداب، وذلك بقاعة قناة السويس بمركز المؤتمرات الدولي بمقر الجامعة الجديد، بحضور الدكتور فتوح خليل عميد كلية الآداب، الدكتورة فاطمة الزهراء صالح رئيس القسم، الدكتورة سحر وهبي أستاذ الإعلام المتفرغ، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالقسم.
 



وفي بداية كلمته وجه رئيس الجامعة أرق التهاني بمناسبة المولد النبوي الشريف وبدء العام الدراسي الجديد لأسرة الكلية وأسرة قسم الإعلام، معرباً عن فخره بضيوف الجامعة من أبناء سوهاج والقسم وأيضا اعتزازه بخريجي القسم على مدار أكثر من أربعين عام، مضيفاً أنه يدعم هذا النهج الذي يضمن سلامة اختيار المنضمين لهذا القسم العريق والذي أصبح قاب قوسين أو أدنى من أن يصبح كلية للإعلام، .

متمنياً سرعة قبول المجلس الأعلى للجامعات للائحة الكلية، ومؤكداََ على أهمية تطوير مهارات الطلاب في شتى المجالات وعدم التركيز فقط على الجانب الأكاديمي، وهذا يقع على عاتق أساتذة القسم من خلال دعم الطلاب وصقل مهاراتهم والتنسيق مع مراكز الجامعة المعنيه بهذا، وأيضا مع المؤسسات الخارجية التي من الممكن أن تساهم في هذا الجانب، لافتاً أن إدارة الجامعة لا تبخل أبدا عن دعم القسم بما يحتاجه، فقد تم إنشاء الاستديو والقناة لتدريب الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل بل والتفوق والمنافسة به.
 

وفي كلمته قال الدكتور فتوح خليل، أن قسم الإعلام بسوهاج من الأقسام العريقة التي ساهمت في تخريج نخبة من الأساتذة المتخصصين في هذا المجال، لذا فهو مصدر جميع أصحاب القامات من الصحفيين والإعلاميين من إقليم الصعيد، موضحاً أن هذه الاختبارات مهمة للفصل في إختيار من يصلح للالتحاق بهذه السلطة، ممن يمتلكون الأقلام المؤثرة بالمجتمع،.

 مضيفا أن خريج القسم يتمتع بثلاث صفات الأولى أنه ذو عزيمة، الثانية أنه يتلقى العلم على أيدي متميزين، والثالثة أن مجتمع الصعيد فقير لذا أغلب من يترأس المجلات الصحفية من خريجي القسم يتمتع بالظهور والشهرة، موجهاً خالص الشكر لرئيس الجامعة علي تقديمه الدعم للكلية بشكل عام وللقسم بشكل خاص، الأمر الذي ساهم في تميزه ونجاحه.
 

وأوضحت الدكتورة فاطمة الزهراء صالح، أن الهدف من الاختبارات هو اختيار الطلاب الذين تؤهلهم قدراتهم ومعارفهم لدراسة الإعلام بما يضمن لهم التفوق وتنمية المهارات اللازمة للعمل فى المؤسسات الإعلامية المختلفة، وهذه الاختبارات ترشد الطالب إلى طريق التخصص الصحيح بناء على ما لديه من مهارات أو معارف ولا يكون اختيار التخصص الدراسى مبنيا على اعتبارات لا تضمن له النجاح أو التفوق فى المجال الذى يريده.

ومن الجدير بالذكر أن رئيس الجامعة سلم شهادات التقدير ودرع الجامعة لأعضاء لجنة الإختبارات من الصحفيين، تلي ذلك تكريم الطلاب المتفوقين من أبناء القسم.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق