هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

ضمن مبادرة "حياه كريمة".. 

جامعة سوهاج تطلق قافلة طبية مجمعة لقرية أولاد علي
صرح الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج أنه تم تنظيم قافلة طبية مجمعة لخدمة أهالي قرية أولاد علي بمركز المنشاه بالمحافظة.


صرح الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج أنه تم تنظيم قافلة طبية مجمعة لخدمة أهالي قرية أولاد علي بمركز المنشاه بالمحافظة.

 

وقال عزيز أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ مبادرة "حياة كريمة" والتي أطلقها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بهدف توفير المزيد من الرعاية والاهتمام بالفئات الأكثر إحتياجاً خاصة في قري الصعيد.

وقال الدكتور أسامة رشاد الشريف وكيل كلية الطب البشري لشئون البيئة وتنمية المجتمع والمنسق العام للقافلة، أن القافلة شملت العديد من التخصصات في مجالات الطب البشري والبيطري والإرشاد الزراعي، لتوقيع الكشف والعلاج بالمجان وتنفيذ الندوات التوعوية.

وأضاف الشريف أنه تم توقيع الكشف الطبي علي ما يقرب من 1459 مريض، وضمت القافلة نخبة متميزة من الأطباء في عدد من التخصصات مثل الباطنة، الأطفال، جراحة المسالك البولية، الجراحة العامة والجلدية، العصبية والنفسية ،الصدرية، أنف وأذن ورمد وغير ذلك من التخصصات.

وعلي هامش القافلة قد تم عقد ندوة توعوية عن الصحة العامة وبعض الأمراض المعدية لأهالي القرية، كما تم تم تنظيم ندوة تثقيفية عن العناية بالأسنان حاضرت بها الدكتورة يسرية السيد وكيلة كلية التمريض لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

ومن جانبه أوضح الدكتور منصور حنفي أستاذ الإرشاد الزراعي بكلية الزراعة أنه تم تنظيم ندوات توعوية عن الإرشاد الزراعي والتنوع في زراعة محاصيل غير تقليدية كمصدر دخل جيد وكوسيلة لتغذية التربة وإستخدام السماد العضوي والحد من إستخدام السماد الكيمياوي، كما تم توزيع مبيدات حشرية مجاناً علي المزارعين الخاصة ببعض المحاصيل.

وأضاف الدكتور معتمد السيد أستاذ الرعاية بكلية الطب البيطري أنه خلال القافلة المجمعة تم توقيع الكشف الطبي وإعطاء الأدوية واللقاح لعدد ٩٢٦حالة من الحيوانات ما بين أبقار وجاموس وأغنام ودواجن وصرف العلاج المجاني لجميع الحالات، كما تم عقد ندوة للتوعية بطرق التسمين الإقتصادية للعجول وأخطاء المربين.

والجدير بالذكر أنه تم تنفيذ تلك القافلة بالتعاون مع حزب مستقبل وطن، كما أشرف علي تنفيذها الدكتور أحمد فتحي النحاس رئيس قسم الصحة العامة ومسئول القوافل بكلية الطب، الدكتور علاء غالب رئيس وحدة خدمة المجتمع بكلية الطب وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكليات المشاركة بالإضافة إلى عدد 39 طالب من كلية الطب البشري .






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

صور..محافظ سوهاج يكرم السكرتير العام المساعد لبلوغه سن المعاش

كرم الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، الدكتور بسام عزام السكرتير العام المساعد للمحافظة، وذلك لبلوغه سن المعاش. وقدم محافظ سوهاج درع المحافظة التذكاري وشهادة تقدير للسكرتير العام المساعد تقديراً لمجهوداته طوال فترة عمله بالمحافظة، موجهاً له الشكر على الفترة التى عمل بها بمحافظة سوهاج،... المزيد

محافظ سوهاج يكرم السكرتير العام المساعد لبلوغه سن المعاش

وقدم محافظ سوهاج درع المحافظة التذكاري وشهادة تقدير للسكرتير العام المساعد تقديراً لمجهوداته طوال فترة عمله بالمحافظة، موجهاً له الشكر على الفترة التى عمل بها بمحافظة سوهاج، ومتمنياً له التوفيق في المرحلة القادمة. وأعرب الدكتور بسام عزام عن شكره للسيد المحافظ، وجميع القيادات التى تعاون معها... المزيد

صور..رئيس جامعة سوهاج يستقبل وفد طلابي من جامعتي النمسا وإندونيسيا

 وذلك بحضور الدكتور محمود المنشاوي عميد الكلية، الدكتور محمد صلاح وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وعدد من طلاب الكلية وفي بداية كلمته رحب رئيس الجامعة بالوفد الطلابي، مؤكداً أن الجامعة تفتح ذراعيها لكافة الأشقاء العرب والأفارقة وكل دول العالم، وذلك في إطار تفعيل برنامج التبادل... المزيد

صور..جامعة سوهاج تستقبل طلبات التسكين بالمدن الجامعية للطلاب الجدد إلكترونياً

، بحيث يتم حصرهم وقبولهم بعد الإنتهاء من تسكين الطلاب والطالبات القدامى مباشرة، والذى بدأ إلكترونياً 15 يوليو الماضي ويستمر إستلام الملفات حتي 12 سبتمبر القادم بحسب الجدول المعلن. وشدد عزيز خلال الاجتماع على ضرورة الإلتزام بإنجاز وإنهاء أعمال الترميمات والصيانة للمباني وقاعات الطعام والتي... المزيد

محافظ سوهاج : إزالة 924 حالة تعدي على أملاك الدولة

واشار د احمد الأنصاري الى إزالة 850 حالة تعدي بالبناء على مساحة 100 ألف 322 مترا مربعا أملاك دولة، وإزالة 74 حالة تعدي بالزراعة على مساحة 316 فدان و 6 قيراط و10سهم أملاك دولة، مشيراً إلى أن عملية المتابعة تتم على مدار اليوم من خلال غرفة العمليات بالمحافظة، بالتنسيق مع كافة الوحدات المحلية... المزيد

اترك تعليق