هيرميس
الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات
جامعة دمنهور تنفذ قافلة طبية مجانية مجمعة ضمن مبادرة حياة كريمة

نفذت جامعة دمنهور برئاسة الدكتور عبيد صالح رئيس الجامعة القافلة المجانية المجمعة الطبية والصحية والتوعوية (بقرية زاوية سالم  بمركز أبو المطامير) .



لقافلة شاملة بيطرية وصحية  وزراعية وتوعوية وتثقيفية تشمل التوعية الصحية والنفسية والإرشاد الزراعي والتثقيف عن تعزيز قيم الولاء والإنتماء والمواطنة وكيفية دحض الشائعات.

بمشاركة كليات الجامعة الصيدلة والتمريض والعلوم والطب البيطري والزراعة واللجنة الطبية بالجامعة للكشف الطبي البشري وقياس الضغط والسكر وعمل تحاليل طبية مع وجود شركة أدوية لصرف العلاج  اللازم  وأيضا وجود شركة سماعات وأدوات طبية سمعية للكشف وصرف السماعات للمستحقين.

وأيضا الكشف البيطري وصرف منتجات وأسمدة  ومخصبات ومبيدات زراعية.

في وجود عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ونخبة كبيره من طلاب الكليات ووبعض القيادات التنفيذية والشعبية والمجتمعية.

وجدير بالذكر انه تم الكشف المجانى البيطري وتقديم التوعية البيطرية اللازمة.

وأيضا الكشف الطبي البشري على جميع المرضى المترددين  على يد نخبة من الأطباء المتخصصين والمتميزين باللجنة العلاجية بالجامعة كما تم صرف العلاج فى تلك التخصصات بالمجان وتقديم  الخدمات التمريضية الشاملة المتمثلة  فى قياس نسبة السكر فى الدم والوزن والطول وقياس ضغط الدم الى جانب الخدمات التثقيفية و تقديم إرشادات للسيدات عن الصحة الإنجابية والكشف المبكر عن سرطان الثدي والأطفال فى العناية الشخصية والتغذية السليمة مع تقديم التوعية الخاصة بالوقاية من مرض السكرى والضغط وأيضا الإجراءات الإحترازية والوقائية الخاصة بفيروس كورونا المستجد.

كما أكد الدكتور عبيد صالح على  أهمية هذه القوافل فى النهوض بالتنمية الصحية والإجتماعية والبيئية والفكرية وتوفير خدمة طبية متميزة للفئات  غير القادرة والأكثر إحتياجا.

والذي يأتي من إطار مسئوليات الجامعة  نحو خدمة المجتمع، والبيئة المحيطة حيث تساهم هذه القوافل فى رفع المعاناة عن كاهل المواطنين.

كما توفر للطلاب التدريب العملي العلمى والتطبيقي للدراسات الأكاديمية خارج أسوار الجامعة وتفاعلهم مع البيئة.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق