أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

جامعة حلوان تنظم ندوة الاستثمار فى الأوراق المالية وتحديات سوق العمل.. بالصور
نظمت أسرة ترحال المركزية بالتعاون مع أسرة وان تيم بجامعة حلوان  تحت رعاية الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة ندوة بعنوان الاستثمار في الأوراق المالية وتحديات سوق العمل. 

إقرأ أيضاً

حقيقة ارتباط الفنانة ياسمين عبد العزيز على فنان مشهوربعد فسخ خطوبته وطلاقها
لغز الحكاية فى اقتحام فيلا نانسي عجرم من البداية إلى النهاية
حكاية تحول خطيبة الراحل هيثم زكى بعد مرور شهرين من وفاته
كواليس جلسة الاهلى مع جيرالدو بعد التعاقد مع بادجى
ماني يوجه بعض النصائح لمهاجم الأهلي الجديد


افتتحت الندوة الأستاذة الدكتورة سناء حجازي مدير مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية الندوة مؤكدة على اهتمام جامعة حلوان بتأهيل الطلاب لسوق العمل ومواجهة تحدياته، وتعليم الطلاب طرق كتابة السيرة الذاتية وعمل مقابلة شخصية. 

وتناولت الندوة محاضرة للدكتور محمد شعراوي من شركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية عن أساسيات الاستثمار في البورصة، وكيفية عمل مقابلة شخصية في شركة الأوراق المالية، والعمل في مجال البورصة وكيفية الاستثمار بها، إلى جانب تعريف الشباب بالبورصة وكيفية قراءة شاشة تداول البورصة،  والتحدث عن بعض الموضوعات الإقتصادية المتعلقة بالاستثمار في البورصة، وتأثير التعويم على البورصة، وشرح الفرق بين التحليل الفني والمالي. 

 

كما تناولت الندوة محاضرة للسيد سامح ڤيكتور خبير التنمية البشرية والذي ناقش خلالها  قياس الأداء عن نموذج قياس أنواع الأداء البشري في سوق العمل بالتقييم الذاتي و الحياتي، و ربط النتائج بالأنماط السلوكية المطلوبة لسوق العمل المصري عامة، و معظم عائلات الوظائف بصفة خاصة.
حيث يختص هذا النموذج بقياس نوع أداء الفرد في أهم مجالات التفاعل اليومية و التي تحدد نمط السلوك المتوقع من النفس و بالتالي شكل و مدى جودة التفاعل مع متطلبات النفس و الغير و العمل، ويبحث النموذج في مجال مصادر إكتساب القدرة "للطاقة الذاتية" ، و التعامل مع البيانات و المعلومات، و مجال منبع اتخاذ القرارات، و أسلوب إنجاز الخطط و التكليفات، ويعتمد النموذج على فحص السلوك و أنماط تكراره ومدى وضوح اعتماده كنمط سلوكي ثابت.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق