المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

جامعة حلوان تفتح باب التقديم للحصول على بكالوريوس التمريض للكبار..تعرف على الشروط
أعلن الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، أنه تم فتح باب التقديم للحصول على برنامج بكالوريوس التمريض المكثف لتخريج ممرض يساعد فى التنمية المجتمعية من خلال المشاركة مع الفريق الصحى فى تقديم رعاية تمريضية مميزة تعتمد على خلفيات علمية مختلفة لتحقيق الجودة فى الرعاية الصحية وحل مشكلات المجتمع.. ويأتى ذلك فى إطار الإحتياج الدائم إلى زيادة أعداد الخريجين من المؤسسات التعليمية التمريضية.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

أضاف رئيس الجامعة، أن البرنامج يهدف الى تلبية حاجة المجتمع لممرضين مؤهلين يساهموا فى حل مشكلة نقص الأعداد التمريضية، وتقديم مسارات مهنية جديدة لتحقيق التنمية المجتمعية، وتقديم حلول لمشكلة البطالة من خلال خلق مسارات مهنية تعتمد على العلوم المختلفة، مساعدة خريجى الأنظمة التعليمية الاخرى على الحصول على درجة علمية فى التمريض وتغيير مسارهم المهنى، توثيق الصلات بين العلوم المختلفة وعلم التمريض مما يساعد فى خلق علوم بينية تحقق التنمية فى المجتمع، تطوير مهنة التمريض من خلال إعداد كوادر ذو خلفيات علمية مختلفة.

فى ذات السياق، قالت الدكتور صفاء صلاح، عميد كلية التمريض بجامعة حلوان، أنه  يشترط للقبول فى البرنامج أن يكون المتقدم من الحاصلين على شهادة البكالوريوس أو الليسانس  بمعدل تراكمى لايقل عن ٦٠ ٪ وتكون شهادة الثانوية العامة له شعبة علمى، وكذلك أن تكون اللغة الأجنبية الأولى الحاصل عليها الطالب هى اللغة الإنجليزية، و إجتياز إختبارات القبول، والفحوصات الطبية، والمقررات التأهيلية للإلتحاق بالبرنامج.. موضحة أن البرنامج المكثف يتميز بقدرته على تحقيق أهداف تعليمية فى إطار زمنى أقصر من البرامج التقليدية، ويتلقى الطلاب فيه نفس عدد الساعات السريرية لنظائرهم فى البرامج التقليدية.

أشارت عميدة كلية التمريض بجامعة حلوان، أن  البرنامج يؤهل طلابه للحصول على درجة البكالوريوس فى علوم التمريض من الدرجة الجامعية الثانية عقب إجتياز مدة البرنامج ٢٤ شهر بالإضافة إلى ٦ أشهر امتياز ويتضمن البرنامج ٦ فصول دراسية بدون فواصل بالإضافة إلى الفصل التمهيدى.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق