للعام الثاني

جامعة بنها من افضل 1500 جامعة عالميا وفقا لتصنيف يو إس نيوز الأمريكي


أعلن الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها انضمام الجامعة للعام الثاني علي التوالي ضمن قائمة أفضل 1500 جامعة عالميا طبقا لتصنيف يو إس نيوز الأمريكي لعام 2021 ضمن 19 جامعة مصرية حكومية وخاصة تم تصنيفها في هذا الإصدار وذلك ضمن أكثر من 30 الف جامعة منتشرة علي مستوي العالم حيث جاء ترتيب الجامعة هذا العام 1182 عالميا والترتيب 41 أفريقيا والترتيب 13 محليا.




من جانبه قال الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن تصنيف يو إس نيوز الأمريكي يعتمد في تصنيف الجامعات علي 13 مؤشر يقيس الأداء البحثي للمؤسسات الأكاديمية والبحثية  وسمعتها العالمية والاقليمية وقد صنف هذا العام 1678 جامعة من 80 دولة من أصل 30 الف جامعة منتشرة حول العالم.

وأشار الجيزاوي الى أن الجامعة احتلت الترتيب 299 عالميا   لمؤشر التعاون الدولي في النشر العلمي بين أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والجامعات العالمية والترتيب 1064 في مؤشر السمعة الدولية للبحوث العلمية والترتيب 1034 عالميا في مؤشر الكتب المنشورة في دور النشر العالمية.

جدير بالذكر ان هذا التصنيف لا يحتاج إلى تقديم بيانات من الجامعات بل يعتمد كليا علي قواعد بيانات كلاريفيت الامريكية لقياس مؤشرات البحث العلمي للجامعات حول العالم.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق