هيرميس
جامعة بدر توقع بروتوكول تعاون علمى مع المركز القومى للبحوث.. تعرف على التفاصيل بالصور

وقعت "جامعة بدر"، فى القاهرة بروتوكول تعاون وشراكة علمية مع "المركز القومى للبحوث"، فى إطار نهج الجامعة للانفتاح على مختلف الجهات الأكاديمية والبحثية الإقليمية منها والدولية؛ لتبادل الخبرات فى مجالات الاهتمام المشترك؛ وبناء جيل من الخريجين والباحثين لديه القدرة على الابتكار والإبداع فى مختلف العلوم البحثية فى تخصصاتهم، برعاية الدكتور حسن القلا، رئيس مجلس أمناء جامعة بدر، وطبقاً للوصول لرؤية الدولة فى عام (2030) للمساعدة على تنمية المجتمع من خلال البحث العلمى.



أضاف الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة بدر فى القاهرة بمدينة بدر، أن أهم بنود التعاون المشترك بين الجامعة و"المركز القومى للبحوث"، إعداد الكوادر العلمية وإجراء البحوث التطبيقية المبنية على قاعدة أكاديمية ثابتة فى مجال البحث العلمى والتى تخدم المجتمع المصرى فى بنائه وتطوره.. مضيفاً أن البروتوكول يشمل البرامج التدريبية والمشروعات البحثية وتبادل الخبرات والأفكار بين أعضاء هيئة التدريس والباحثين فى كلتا المؤسستين، بالإضافة الى نشر الأبحاث العلمية، وتنظيم المؤتمرات الدولية والورشات العلمية.

فى ذات السياق، قال الأستاذ الدكتور محمد هاشم، رئيس المركز القومى للبحوث، إن "جامعة بدر"، من الجامعات المرموقة ودأبت على إعداد الكوادر المتميزة وتمتلك المختبرات المتطورة المطلوبة لخدمة المجتمع الأكاديمى فى جميع التخصصات منذ إنشائها.. كاشفاً عن أنه سيتم إنشاء لجنة علمية مشتركة؛ برئاسة كل من الدكتور أحمد جعفر، من مركز البحوث، والدكتور عادل عبدالخالق، من جامعة بدر فى القاهرة؛ للتنسيق والمتابعة بين المؤسستين فى المجالات العلمية الخاصة بالموضوعات التى تهم المؤسستين ولها أن تستعين بمن تختاره.

من جانبه، أكد الدكتور إبراهيم القلا، نائب رئيس جامعة بدر فى القاهرة لشئون التعليم والطلاب، أن البروتوكول الموقع بين الجامعة، و"المركز القومى للبحوث"، يسمح للمؤسستين بتبادل واستقبال بعض الباحثين للقيام بأبحاثهم الخاصة بالمشاريع المشتركة، وتلقى الدورات التدريبية.. مشيراً إلى أن "المركز القومى للبحوث"، سيستقبل سنوياً المعيدين من الكليات المختلفة للجامعة؛ لاستكمال بعض الدراسات والأبحاث تحت إشراف اللجنة المشتركة بين المؤسستين.

فى سياق متصل، أوضح  الدكتور عادل عبد الخالق، عميد كلية الطب البيطرى، وأستاذ صحة سلامة الغذاء بجامعة بدر فى القاهرة، أن الجامعة و"المركز القومى للبحوث"؛ سيوفران تمويل المشاريع التى تخص الباحثين فى المؤسستين، وتوفير الخبرات العلمية والمعامل والأجهزة المتوفرة لديهما؛ لخلق بيئة متكاملة تساعد الباحثين فى تأدية عملهم.. مشيرا إلى أن المؤسستين ستسعيان للحصول على تمويل لمشروعات التنمية فى المجتمع من جهات التمويل المحلى والدولى لتفعيل دور المشاركة المجتمعية للجامعة فى "مدينة بدر"، والمدن المجاورة؛ بما يتواكب مع التنمية المأمولة للدولة فى "المنطقة الشرقية"لمصر.

وقع البروتوكول ممثلاً عن "جامعة بدر"، الأستاذ الدكتور مصطفى كمال، رئيس الجامعة، وعن "المركز القومى للبحوث"، الأستاذ الدكتور، ممدوح معوض، نائب رئيس المركز للشئون البحثية.. وبحضور الأستاذ الدكتور منى سعيد محمود، رئيس شعبة كليات البحوث البيطرية، و الأستاذ الدكتور أحمد حجازى، أستاذ الميكروبيولوجيا والمناعة.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق