هيرميس
الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات
جامعة بدر تستقبل وفداً أوكرانياً لبحث سبل التعاون الدولى فى مجال التعليم والبحث العلمى.. بالصور

استقبلت "جامعة بدر" فى القاهرة، وفداً من السفارة الأوكرانية برئاسة "بوهدان هورفات" السكرتير الثانى لسفير أوكرانيا فى مصر، لبحث سبل التعاون الدولى ودعم العلاقات بين "جامعة بدر"، والمؤسسات التعليمية والجامعات الأوكرانية فى مجال التعليم العالى والبحث العلمى؛ خصوصاً فى المجالات التعليمية التى تتفوق فيها أوكرانيا، وحضرت الإجتماع "يوليا نيكولاييفا"، مديرة المشروعات بجامعة بدر فى القاهرة.



أضاف الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة بدر فى القاهرة، أن الهدف من زيارة "الوفد الأوكرانى"، هو جزء من البرنامج الثقافى الذى تهدف له الجامعة وتنفيذه مع كبرى الجامعات على مستوى العالم.. وتبادل إرسال البعثات الطلابية من مصر للراغبين فى الدراسة بـ"دولة أوكرانيا" واستقبال الطلاب الأوكرانيين الراغبين بالدراسة فى الجامعة بمجال علوم اللغتين الأساسيتين فى البلدين ودراسة "الموسيقى، والباليه" الكلاسيكى؛ اللتان تشتهران بها دولة أوكرانيا.

فى ذات السياق، أكد الدكتور حسين محمود، عميد كلية اللغات والترجمة بجامعة بدر فى القاهرة، أنه تم التركيز أثناء الاجتماع على إقامة كورسات ودورات للغة الأوكرانية فى الجامعة، ستبدأ من أول "سبتمبر" المقبل  مع بداية العام الدارسى الجديد (2021- 2022) بـ"مركز التعليم المستمر" داخل الحرم الجامعى، وسيقوم بتدريس "اللغة الأوكرانية" مدرسون من أوكرانيا، وسيكون ذلك متاحا للراغبين فى تعلم اللغة الأوكرانية من طلاب الجامعات والخريجين أو المواطنين.

من جانبه، أوضح الدكتور أيمن الشيوى، عميد كلية علوم السينما والمسرح والفنون التعبيرية بجامعة بدر فى القاهرة، أنه من ضمن النقاط الأساسية التى تم عرضها مع "الوفد الأوكرانى" فى الاجتماع إنشاء تعاون مشترك فى مجال "الباليه، والموسيقى" الكلاسيكى.. مشيراً إلى أنه تمت مناقشة تبادل الخبرات فى مجال تطوير صناعة الأفلام وإقتراح عمل ورش مع الممثلين والمخرجين الأوكرانيين الذين يخططون للحضور إلى مصر فى "مدينة شرم الشيخ" يونيو المقبل من العام الجارى (2021) للمشاركة فى مهرجان السينما الدولى.

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق