جامعة بدر تستضيف مصمم الأزياء العالمى هانى البحيرى فى كلية الفنون التطبيقية.. تعرف على الموعد

أعلن الدكتور أحمد وحيد، عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة بدر فى القاهرة، استضافة مصمم الأزياء هانى البحيرى، لعقد ندوة تحت عنوان "رحلة من المحلية للعالمية".. مضيفاً أن الفنان العالمى سيتحدث خلال الندوة عن أعماله الفنية ورحلة كفاحه وصعوده بتصميماته نحو أكبر المهرجانات العالمية فى عالم الموضة، خصوصاً فى عاصمتى الفن والجمال "باريس" بفرنسا و"روما" فى إيطاليا.



أضاف عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة بدر فى القاهرة، أن الغرض من إقامة تلك الندوة نقل تجربة المصمم العالمى إلى طلاب "كلية الفنون التطبيقية" بالجامعة؛ ليكون ملهما وقدوة للشباب المصممين فى الكلية؛ لينطلقوا بتصميماتهم وأعمالهم الفنية لكبرى المهرجانات العالمية المشهورة فى عالم الموضة.. كاشفاً عن أن الندوة ستعقد يوم "السبت" المقبل الموافق (28) من شهر "نوفمبر" الجارى تحت إشراف الأستاذة الدكتورة ضحى الدمرداش، و الأستاذة الدكتورة زينب عبدالحفيظ بقسم الفاشون بالكلية.

أوضح الدكتور أحمد وحيد، أن الفنان "هانى البحيرى" سيتبنى مجموعة من الطلبة؛ لينقل لهم خبراته وتجاربه ليدفع بهم لسوق العمل، ويساعدهم على صقل مواهبهم وتنميتها فى عالم تصميمات الموضة العالمية.. مشيراً إلى أن إدارة الكلية تحرص دائماً على تقديم الرموز الناجحة فى المجتمع بمختلف مجالات وأقسام "كلية الفنون التطبيقية"؛ لكى يصب فى مصلحة الطلاب لتأهيلهم إلى الحياة العملية، ولتخريج طالب قادر على مواكبة سوق العمل المحلى والدولى.

لفت عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة بدر فى القاهرة، إلى أن الكلية تضم سبعة أقسام هى: "التصميم الداخلى والأثاث، تصميم الوسائط والجرافيك، تصميم المنتجات، التصوير السينمائى والتليفزيونى، هندسة النسيج، الملابس والموضة، الخزف و الزجاج".. منوهاً إلى أن جميع أقسام الكلية تؤهل خريجيها للانضمام إلى نقابة "مصممى الفنون التطبيقية"، وخريجى قسم النسيج بكليات "الفنون التطبيقية" ليلتحقوا بنقابة المهندسين.

الجدير بالذكر أن مصمم الأزياء العالمى هانى البحيرى حاصل على عدة جوائز منها:  "جائزة أفضل مصمم أزياء هوت كوتور بالشرق الأوسط، جائزة نابولى بإيطاليا، تكريمه من عمدة "روما" فركان نابولى بـ"الحجر الصخرى" لعام 2006، جائزة "الأسد الذهبى" فى مجال تصميم الأزياء، جائزة أسبوع الموضة الدولى بـ"روما" 2006 ، تكريمه بمهرجان الموضة الإيطالى 2007 ، فاز بلقب أفضل مصمم أزياء في عام 2009 بمهرجان السينما فى القاهرة، جائزة الطبق البلاتينى من جماعة الفنون الجميلة ووزارة الثقافة الإيطالية، فاز بقلب أفضل مصمم أزياء فى العالم العربى فى عام 2005".





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق