أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

جامعة الفيوم تستقبل وفد متحف آزوف الروسى
برعاية الدكتور أشرف رحيل القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم استقبل الدكتور محمد عيسى نائب رئيس الجامعة لشئون

إقرأ أيضاً

الاسكان تعلن طرح شقق بالتقسيط على 20 عاما الشهر المقبل
صدمة لجماهير الأهلى قبل مواجهة الزمالك فى السوبر
التعليم: زيادة عدد أيام الإجازات خلال فترة الامتحانات لإتاحة فرصة أكبر للاستذكار
بنك اسئلة في العلوم للشهادة الاعدادية يغنيك عن المدرس الخصوصي
الزمالك يواجه الاهلى فى السوبر بخطة الترجى


برعاية الدكتور أشرف رحيل القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم استقبل الدكتور محمد عيسى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ( اليوم) وفدا ً من متحف آزوف للآثار والحفريات بجنوب روسيا وذلك فى إطار التفعيل الدائم والمستمر لاتفاقية التعاون الثقافى المبرمة بين كلية الآثار بجامعة الفيوم والمتحف بحضور الدكتور ناجح عمر القائم بأعمال عميد كلية الأثار والدكتور محمد كمال وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور وليد على منسق اتفاقيات التعاون بين جامعة الفيوم وجامعات روسيا .

ورحب د محمد عيسى بأعضاء الوفد الروسى فى رحاب جامعة الفيوم مؤكدا ً ضرورة بحث آفاق التعاون الثقافى بين الجامعة والمتحف موضحا ً ان اتفاقية التعاون تعتبر ضمن سلسلة من الاتفاقيات شملت جامعة موسكو للعلوم الانسانية وجامعة اتحاد جنوب روسيا الفيدرالية , وتأتى الزيارة ضمن فعاليات الأسبوع الثقافى المصرى الروسى بكلية الأثار بجامعة الفيوم خلال الفترة من 5 /4 إلى 12 / 4 / 2019 .

أشاد د ناجح عمر بالتعاون الجاد والمثمر بين كلية الآثار ومتحف آزوف الروسى وناقش سبل التبادل الثقافى وتبادل الخبرات بين طلاب الكلية وكليات الآثار بروسيا وشملت الزيارة حضور أعضاء الوفد حفل اعلان نتيجة المقابلة الشخصية للطلاب المرشحين للسفر إلى روسيا .

وأكد د محمد كمال على حرص وزارة التعليم العالى على دعم التعاون الثقافى بين الجامعات المصرية والجامعات الأجنبية ويتمثل تلك التعاون فى تبادل أعضاء هيئة التدريس وتبادل الطلاب والخبرات بين مصر والدول الأخرى .

وأعلن د . وليد على نتيجة المقابلة الشخصية للطلاب المرشحين للسفر إلى روسيا للمشاركة فى أعمال الحفر والتنقيب وفق اتفاقية التعاون الثقافى والتبادل الطلابى حيث تم اختيار أفضل 10 طلاب من بين 17 طالبا و 81 طالبة تقدموا للمسابقة .

وفاز فى المسابقة الطلاب رانيا أشرف وأمنية خميس وعلياء عماد من الفرقة الثانية والطلاب محمد وليد و ايمان عبد المنعم و أحمد سادات وجورجيت حشمت وليلى عماد و آلاء سعيد من الفرقة الثالثة , والطالب مصطفى عبد الجواد الفرقة الرابعة .

وفى ختام الحفل تم تبادل الدروع والهدايا التذكارية بين عميد كلية الأثار وأعضاء متحف آزوف الروسى وإهدائهم شهادات تقدير .







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق