• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

جائزة حملة الشارة الدولية لعام 2019 لمركز الصحفيين الأفغان
 أعلنت حملة الشارة الدولية أن جائزتها لعام 2019 ذهبت لمركز الصحفيين الأفغان وتسلم الجائزة في نادي الصحافة بجنيف مديره التنفيذي أحمد قريشي.


وصرح سكرتير عام الحملة بليز ليمبان في الاحتفالية بأن حرية الصحافة في أفغانستان في خطر سبب تهديدات الجماعات الارهابية للمدنيين والصحفيين.

في 2018 كانت أفغانستان أخطر الدول للعمل الصحفي إلى جانب المكسيك. قتل 17 صحفياً في 2018 وقتل 7 صحفيين منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية أغسطس.

وصرح أحمد قريشي أن 112 صحفيا قتلوا في عقدين من الزمان في عمليات استهدفوا فيها وأن 93 بالمائة من مرتكبي هذه الجرائم يفلتون من العقاب مطالبا بتحقيق سيادة القانون في أفغانستان لتعقب مرتكبي هذه الجرائم ضد الصحفيين.
وطالب بضرورة ادخال ضمان حرية الرأى والتعبير في أي اتفاقيات بين طالبان والولايات المتحدة الأمريكية ومطالبا المجتمع الدولي بدعم الديمقراطية الوليدة في أفغانستان والقيم المصاحبة لها.

ونبهت حملة الشارة الدولية إلى المخاطر الجسيمة التي تتعرض لها المرأة الصحفية مشيرة إلى مقتل منا مانجل في 11 مايو 2019 وهي تحي ذكرى أنجا نيدرينجهاوس في إبريل 2014 وهي قامت بتغطية الأحداث في أفغانستان للسوشيتدبرس وكان مقرها جنيف. 

وانتهزت حملة الشارة الدولية هذه المناسبة لتقديم الشكر لوزارة الخارجية السويسرية لتقديم الدعم المالي للجائزة. 

يذكر ان جائزة حملة الشارة تذهب سنوياً لشخص أو مؤسسة تعمل من أجل حماية الصحفيين ودعم حرية الصحافة في الميدان.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق