هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

ثمناً لمحتوى إخباري.. فيسبوك تدفع 3 ملايين دولار
تتواصل فيسبوك مع كبار ناشري الأخبار والمؤسسات الإخبارية البارزة على أمل تأمينها لصفقات الترخيص من أجل إعادة نشر القصص والمحتوى الإخباري على منصتها، وذلك وفقًا لتقرير صحيفة "وول ستريت جورنال".


وقد تصل قيمة الصفقات إلى ملايين الدولارات لكل ناشر، مع تقديم فيسبوك ما يصل إلى 3 ملايين دولار سنويًا لحقوق الترخيص لبعض المنافذ.

ومن بين أولئك الذين شاركوا في المناقشات المبكرة، هناك (ABC News) المملوكة لشركة ديزني، وبلومبرغ، وداو جونز (الشركة الأم لصحيفة وول ستريت جورنال)، والواشنطن بوست.

فيما لا تزال الشركة في خضم الجدل المستمر منذ سنوات حول فشلها في حساب تأثيرها على المجتمع والطرق التي تلاعب بها الممثلون السيئون بمنصتها.

ويبدو أن فيسبوك على استعداد لتجريب الأخبار مرة أخرى، وتريد الشركة الآن إعادة الناشرين على أمل أن تتمكن من إعادة تأسيس نفسها كوجهة للأخبار الموثوقة والمناقشات الحقيقية.

ووفقًا للتقرير، فإن فيسبوك تخطط لتضمين هذه المقالات كجزء من قسم الأخبار المخصص الذي من المفترض إطلاقه في وقت ما هذا الخريف.

كذلك سيوقع الناشرون على صفقات تستمر لما يصل إلى ثلاث سنوات في بعض الحالات، وسيتمكنون من التحكم في كيفية ظهور المقالات على فيسبوك وما إذا كان القراء سيتلقون مقتطفات فقط، مثل العنوان وبعض النصوص، قبل إرسالها إلى موقع الناشر.

وقد تطلق شركة التواصل الاجتماعي المبادرة الجديدة في وقت مبكر من هذا العام، وذلك بالرغم من أنه ليس من الواضح ما إذا كانت أي منافذ إخبارية قد وافقت فعليًا على شروط فيسبوك.

يذكر أن الشركة واجهت في السنوات الأخيرة انتقادات واسعة بسبب استحواذها على إيرادات الإعلانات الضخمة مع تحويل حركة المرور إلى المؤسسات الإخبارية الهامشية.

ومن شأن إبرام صفقات مع بعض العلامات التجارية الكبرى في صناعة الأخبار أن يسمح لفيسبوك بعرض صحافة عالية الجودة مع دعم مباشر للمؤسسات التي تنتجها.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

تحديث جديد من جوجل لمحاربة الإدمان.. شاهد التفاصيل

ووفقا لصحيفة "نيويورك ديلي نيوز"، ستُظهر خرائط جوجل الآن مواقع اجتماعات التعافي من إدمان الكحول والمخدرات. وأوضحت الصحيفة أن تطبيق الخرائط سيعرض الآن مواقع أكثر من 83000 اجتماع لتوصيل أولئك الذين يناضلون من أجل التعافي بالأماكن التي تقدم الدعم لمدمني المخدرات والمشروبات الكحولية.... المزيد

خبراء يكشفون عمليات "تجسس واسعة" عبر شرائح الهاتف

وبحسب شركة "أدابتيف موبايل" المتخصصة في الأمن الرقمي، فإن شريحة الهاتف تشكل خطرا أكبر من البرامج التجسسية المثبتة على الجهاز. وتتيح ثغرة "شريحة الهاتف" أو ما تعرف بـ "سيم جاكر"، القيام بعمليات تجسس على الجهاز من قبل شركة لم يكشف عن اسمها، وفق ما نقل موقع... المزيد

"شريحة الهاتف" نقطة اختراق وتجسس

وبحسب شركة "أدابتيف موبايل" المتخصصة في الأمن الرقمي، فإن شريحة الهاتف تشكل خطرا أكبر من البرامج التجسسية المثبتة على الجهاز.   وتتيح ثغرة "شريحة الهاتف" أو ما تعرف بـ "سيم جاكر"، القيام بعمليات تجسس على الجهاز من قبل شركة لم يكشف عن اسمها، وفق ما نقل... المزيد

يوتيوب يوقف خدمة Leanback على متصفح الويب

  وليس من الواضح حتى الآن سبب وقف (يوتيوب) لسمة (Leanback) على الويب ، مشيرة إلى أن هذا الإجراء لم يمنع المستخدم من مشاهدة الفيديوهات بهذه السمة على أجهزة أخرى.   كانت شركة "يوتيوب" قد أعلنت في الأول من سبتمبر الجاري أنها أزالت أكثر من 100 ألف فيديو، وأغلقت 17... المزيد

سامسونج تسخر من تقنيات آيفون 11 الجديد.. فيديو

  ونشرت شبكة "زد نت" مقطع فيديو تروج فيه سامسونج لهاتفها "جلاكسي نوت 10"، مشيرة لوجود تقنيات متميزة فيه لا يتمتع بها هاتف "آيفون 11". وركز مقطع الفيديو على تقنية "بوكيه" الموجودة في هاتف "جلاكسي نوت 10" ولا تتمتع بها هواتف... المزيد

اترك تعليق