• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

ثقافة الإسكندرية تحتفل بنصر أكتوبر المجيد
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة إحتفالية بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين لنصر أكتوبر المجيد بقصر ثقافة الشاطبي بفرع الإسكندرية


حيث أقيمت الاحتفالية ضمن نشاط إدارة الشئون الثقافية ، أدارتها الشاعرة حنان حسن ، بدأ الحديث مع اللواء عمر عز الدين بطل عملية إيلات ، الذي تحدث عن أحداث يوم 5 أكتوبر 1973 وكيف بدأ العمليات مع زملائه في القوات البحرية في رأس غارب ، و كيف تمكنت القوات المصرية من عبور خط بارليف يوم 6 أكتوبر في ساعتين وكيف تغيرت معاملة المدنيين معهم بعد العبور.

من جانبه تناول اللواء هاشم أبو الفضل مرحلة الصمود بداية من عام 1967 ووقوف الشعب بجانب الجيش وتحمله لأصعب الظروف وخاصة الإقتصادية.

ثم تناول اللواء محمود سعد قائد عملية الحفار في ابيدجان ذكرياته في مواجهته للظروف الصعبة على الساحل الإفريقي الغربي.

أما اللواء مدحت عاصم الملقب بثعلب الصحراء نوه على تفرد جيش مصر في العقيدة والقوة والجاهزية.

بينما تحدث اللواء محسن الشريف عن الفترة الراهنة وما تواجهه مصر من تحديات موجها رسالة للشعب المصري بالوقوف صفا واحدا مع الجيش.

هذا وقد تخلل الحفل عرض أفلام تسجيلية عن الحرب والأبطال المشاركين في النصر، تلاها فقرة أداء مسرحي عن تاريخ مصر ، هذا إلى جانب إلقاء قصائد وطنية بحضور نخبة من شعراء الثغر منهم محمود المصري ، آمال بسيوني ، ميرفت محمد ، أحمد الحملة ، بمصاحبة عازف العود علي الفولي واختتم الحفل بتقديم باقة من الأغاني الوطنية للفنانة داليا يونس شارك في ترديدها الحضور.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق