ثغرة قانونية تمنح مو صلاح اللعب أمام أتلانتا في دورى الأبطال

كشفت وسائل إعلامية أن نادي ليفربول الانجليزى, استغل ثغرة في القواعد المطبقة لفيروس كورونا، تمنح النجم المصري محمد صلاح احقيقة اللعب مع فريقه امام أتلانتا في دوري الأبطال.



وقالت صحيفة "ذا صن" أن ليفربول استعاد صلاح بعد خمسة أيام فقط من الاختبار الإيجابي الذي خصع له بعد إصابته بفيروس كورونا، وذلك خلال تواجده في معسكر المنتخب المصري.

وأشارت الصحيفة إلى أن قواعد الدوري الإنجليزي الممتاز تنص على عدم استطاعة أي لاعب التدرب أو اللعب لمدة عشرة أيام بعد الاختبار الذي يخضع له اللاعب، في حال كانت النتيجة إيجابية.

وكشفت "ذا صن" أن قوانين المملكة المتحدة تقول بأن الأيام العشرة تبدأ مع ظهور الأعراض، أما في حال عدم ظهورها فإن الأيام تبدأ من وقت إجراء الاختبار الإيجابي، وأن أندية البريميرليج تطبق هذه القاعدة، بأن الأيام العشرة تبدأ مع أول اختبار للفايروس قد يظهر نتيجة إيجابية.

وبذلك لم يرتكب الريدز أي خطأ، وسيكون بمقدور اللاعب أن يشارك مع فريقه في دوري أبطال أوروبا اليوم الثلاثاء، على الرغم من خضوع محمد صلاح لفحصين بعد إصابته بكورونا، كان آخرها قبل رحيله من مصر، حيث ظهرت نتيجة التحليل بالإيجابية.

وذكر ان تدريبات يوم الإثنين الماضي قد شهدت مشاركة مو صلاح في تمارين فريقه، بعد الغياب عن الجولة الماضية التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز أمام ليستر سيتي، والتي شهدت فوز الريدز بثلاثة أهداف دون رد.

نقلا عن سبوتنيك نيوز عربي

نقلا عن sputniknews




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق