بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

"تومياد": انطلاق المؤتمر الثاني لـ"هيا نصنع معا" نوفمبر المقبل
اتيللا أطياسيفين رئيس جمعية رجال الأعمال الأتراك المصريين
اتيللا أطياسيفين رئيس جمعية رجال الأعمال الأتراك المصريين
أعلن اتيللا أطياسيفين رئيس جمعية رجال الأعمال الأتراك المصريين "تومياد"، عن تنظيم الجمعية المؤتمر الثاني لها تحت شعار "هيا نصنع معا


محمود جمعة محمد حمدي

أعلن اتيللا أطياسيفين رئيس جمعية رجال الأعمال الأتراك المصريين "تومياد"، عن تنظيم الجمعية المؤتمر الثاني لها تحت شعار "هيا نصنع معا"، نوفمبر القادم في أسطنبول ومدن أخرى بتركيا، داعيا رجال الأعمال للمشاركة في المؤتمر.

جاء ذلك على هامش إفطار الجمعية والمركز الثقافي التركي، بحضور القائم بأعمال السفارة التركية في مصر مصطفى كمال الدين أرايجور، وعدد من سفراء الدول ورجال الأعمال. 

وقال أطياسيفين، إن "تومياد" هي جمعية أهلية مصرية، ويمثل رجال أعمالها في مصر وتركيا بجانب عدد من الدول، وتعد الجمعية الوحيدة الذي ينص دستورها أن يكون رئيسها تركيا ونائبها مصريا، ومعترف بها من حكومة الدولتين، وبمجهود الجمعية وصلت حجم التعاملات التركية المصرية لأرقام قياسية، حيث تخطى التبادل التجاري بين البلدين 5 مليار و200 مليون دولار في عام 2018.

وأوضح اطياسيفين، أن الاستثمارات التركية في مصر تساهم في زيادة الصادرات المصرية وأعمالهم تتضاعف سنويا، ويوفروا عملة صعبة إلى مصر، مشيرا إلى تركيزهم للتصدير للدول العالم من القاهرة بعلامة "صنع في مصر" وهذا بفضل فكرة "هيا نصنع معا". 

وأشار اطياسيفين، إلى أنه قام بتمثيل رجال الأعمال المصريين في مؤتمر الاتحاد الأفريقي بمدينة قونيا العام الماضي بدعوة كريمة من الحكومة المصرية ووزارة الخارجية، مؤكدا أهمية المؤتمرات الدولية في دفع العلاقات بين البلاد.

وأوضح اطياسيفين، أن الجمعية مستمرة في دعم رجال الأعمال لدى الدولتين وتقدم تسهيلات كبيرة لمنتسبيها، حيث زاد عددها عن 750 رجل أعمال.

بدوره قال القائم بالأعمال التركي بالقاهرة، مصطفى كمال الدين أرايجور، إن جمعية رجال الأعمال الأتراك-المصريين التي تأسست عام 2003 لعبت دورا محوريا في تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية لرجال الأعمال في البلدين وخاصة في مجال الشركات الصغيرة والمتوسطة، مضيفا أن العلاقات بين البلدين لاتقتصر على المجال الاقتصادي بل يوجد علاقات تاريخية وثقافية وإنسانية.

وقال آريجور، استنادا إلى بيانات هيئة الإحصاء التركية لعام 2018، إنّ البلدين حقّقا رقمًا قياسيًا تاريخيًا، في السنوات الأخيرة، في حجم التجارة، بلغ 5.24 مليار دولار، حيث بلغت حجم الصادرات التركية إلى مصر، 3.05 مليار دولار في 2018، أي بزيادة تقدر بنحو 29.4 بالمئة مقارنة بعام 2017.

أما الواردات التركية من مصر، وصل حجمها، في 2018، إلى 2.19 مليار دولار، بزيادة وصلت نسبتها 9.68 بالمئة مقارنة بالعام السابق له، وبالنسبة له، فإن "الزيادة في حجم الصادرات المصرية إلى تركيا لعام 2018، تعد رقمًا قياسيا مقارنة بالأعوام الماضية أيضًا".

ولفت إلى أن حجم الصادرات بين البلدين تضاعف خلال الـ12 عامًا الماضية، إلى ثلاث أضعاف ونصف، وذلك منذ دخول اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين حيز التنفيذ (في 2007)، ما يحفز ويشجع الاستثمار بين البلدين.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

"الغرف التجارية" : 9 مليارات دولار حجم استثمارات 1100 شركة كويتية في مصر

وأوضح خلال منتدى الاعمال المصري الكويتي بحضور الشيخ علي الغانم رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت ،إن الاستثمارات المصرية في الكويت تزايدت لتتجاوز مليار دولار.    وذكر ناصر أن  التكامل العربي يعتبر رغبه شعبية وارادة سياسية وهو ما تسعى إليه الدولة المصرية والكويتية، موضحا... المزيد

وزير المالية: الرئيس السيسي أكبر داعم للتأمين الصحى الشامل

  لإرساء دعائم تغطية صحية شاملة تحمي المواطنين من المخاطر المالية والأعباء النفسية للمرض، وذلك فى إطار سعيه الدؤوب لتنفيذ الاستراتيجية الرئاسية لبناء الإنسان المصري التى ترتكز فى إحدى محاورها على توفير الرعاية الصحية الشاملة؛ بما يتواءم مع أهداف التنمية المستدامة على ضوء رؤية «مصر... المزيد

انطلاق النسخة الخامسة لمعرض القاهرة الدولي للأخشاب..ديسمبر المقبل

  تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة، ومركز تحديث الصناعة، والمجلس التصديري للأثاث وغرفة الأخشاب باتحاد الصناعات، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغير والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات،  وبمشاركة المتخصصين والخبراء في قطاع الأخشاب. وقال محمد الصعيدي،... المزيد

اطلاق أول شركة لإدارة البورصة السلعية قريبا

قالت وزارة التموين أن البورصة السلعية الجديدة من شأنها أن توفر قدرا من الحماية لصغار المزارعين عن طريق جمع انتاجهم وتصنيفه وتسعيره وفقا لآليات السوق في اطار من الشفافية لعملية التسعير على النحو الذي يسهم في زيادة القدرة على تصدير منتجات صغار المزارعين ومن المنتظر أن يتم خلال المرحلة المقبلة... المزيد

رئيسة البنك المركزي الأوروبي: أمريكا تجازف بفقدان دورها القيادي على الصعيد العالمي

ونقلت الصحيفة - على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين - عن لاجارد قولها في مقابلة تلفزيونية إن "المجازفة التي أراها اليوم هي أن الولايات المتحدة تخاطر بخسارة القيادة". وقالت لاجارد، رئيسة صندوق النقد الدولي السابقة والتي ستتولى رئاسة البنك المركزي الأوروبي، إن الولايات المتحدة... المزيد

اترك تعليق