بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

توقيع مذكرتين للتفاهم تعزيزا للتعاون المصري - الروسي
شهد المهندس "عمرو نصار" وزير التجارة والصناعة ونظيره الروسي السيد" دينيس مانتروف" والفريق "عبد المنعم التراس "رئيس الهيئة العربية للتصنيع توقيع مذكرتين للتفاهم بين الهيئة وشركتي "أزموت Azimut وألمز Almaz " الروسيتين.


يأتي توقيع مذكرات التفاهم ,في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للهيئة لنقل وتوطين التكنولوجيا وتعميق التصنيع المحلي وزيادة القيمة المضافة من خلال الشراكة والتعاون مع الشركات العالمية بما يعزز الإقتصاد القومي وسد الفجوة الإستيرادية وزيادة فرص الإستثمار في مصر.

 

 
في هذا الصدد, أوضح المهندس "عمرو نصار" وزير التجارة والصناعة مساندة الحكومة لمجهودات الهيئة العربية للتصنيع , لتعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا  بالشراكة مع الخبرات العالمية ,وهو الأمر الذي ينعكس إيجابيا علي إصلاح العجز في الميزان التجاري لمصر وايضا في دعم قطاعات الصناعة المختلفة بالدولة.

 

 
وأضاف أن وزارة الصناعة  تستهدف تعظيم الإستفادة من القاعدة الصناعية المتطورة بالهيئة والتي تمكنها من لعب دور حيوي ومؤثر في تصميم وتصنيع المنتجات والمكونات التي يتم إستيرادها من الخارج  بهدف تلبية  إحتياجات الصناعة المصرية وزيادة القدرة التنافسية ومعدلات التصدير.
 
 
من جانبه، أشار الفريق "عبد المنعم التراس" رئيس الهيئة العربية للتصنيع إلي أهمية تعزيز التعاون مع دولة روسيا، خاصة في ظل قوة ومتانة العلاقات بين البلدين والمُمتدة منذ زمن طويل، موضحا أننا بحثنا سبل تسهيل أساليب التعاون في كافة المجالات التي تعمل فيها الهيئة وسيكون هناك قنوات إتصال مُباشرة بين الجانبين لتعزيز ذلك مُستقبلا.

 

 
وفي إطار توقيع المذكرتين، أشار "التراس" أن مجالات التعاون مع شركة أزموت  Azimut  تتضمن نقل الخبرة الفنية وتدريب الكوادر البشرية ,بهدف تعميق التصنيع المحلي وتوطين تكنولوجيا صناعة معدات وأعمال البنية التحتية للمطارات المدنية  وفقا لمواصفات الجودة العالمية.
 

ويتضمن التعاون مع شركة ألمز   Almaz  الإتفاق علي  إنشاء مركز  فني تقني لخدمات المراقبة و الملاحة الجوية في مصر، وأكد "التراس" أن فرص عودة الصناعة المصرية لريادتها متاحة الآن في ظل توافر الإرادة السياسية الجادة والمتابعة المستمرة للرئيس عبد الفتاح السيسي لبرامج تعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا.

 

 
وأضاف أن التكنولوجيا بتلك المعدات تمتاز بالدقة والأمان وبأحجام وأشكال متعددة,كما يمكن تطويعها لتلبية إحتياجات المستخدم، مشيرا لأهمية الإستفادة من الخبرات الروسية المتميزة في هذا المجال والإسراع بتفعيل آليات التعاون والشراكة وسد إحتياجات الطلب المتزايد محليا والتوسع مستقبلا في  إفريقيا والدول العربية.

 

 
من جانبهم، أشاد مسئولي شركتي "أزموت وألمز" الروسيتين بخبرات الهيئة العربية للتصنيع والإمكانيات التصنيعية والبشرية وقدرتها علي تطوير التكنولوجيا بأساليب علمية لتحقيق أعلي معدلات للتصنيع المحلي وفقا لنظم الجودة العالمية، معربين عن تطلعهم  للتوسع فى فتح آفاق جديدة للتعاون والشراكة مع الهيئة تمتد إلي مجالات التصنيع المختلفة وتعميق التكنولوجيا, لتلبية إحتياجات السوق المحلي والتوسع مستقبلا  لأفريقيا والشرق الأوسط.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

الرئيس السيسي: مصر حريصة على تعزيز الوعي المائي وتشجيع الابتكارات في مواجهة التحديات

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن السيد الرئيس أعرب عن ترحيبه بالالتقاء مجدداً برؤساء وفود الدول المشاركة في "أسبوع القاهرة للمياه"، والذي ينظم هذا العام تحت شعار "الاستجابة لندرة المياه" بالتعاون مع عدد من الجهات والمنظمات الإقليمية والدولية،... المزيد

الرئيس يستقبل رؤساء وفود الدول المشاركة بفعاليات أسبوع القاهرة للمياه

صرح بذلك السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية. المزيد

موسكو: استئناف الطيران العارض بين مصر وروسيا على جدول مباحثات القمة

وقال أوشاكوف للصحفيين، اليوم الإثنين، رداً على سؤال عما إذا كان الرئيسان، الروسي والمصري، سيبحثان مسألة إمكانية عودة حركة الطيران العارض بين بلديهما: "بدون شك سيجري بحث هذه المسألة. لقد بحثاها في لقائهما السابق وتم إصدار بعض التوجيهات في هذا الصدد. ونحن نستعد لهذه المناقشة".... المزيد

بروتوكول تعاون بين التضامن و"مصطفى محمود" لتقديم الرعاية الطبية لنزلاء دور المسنين

حيث وقع عن الطرف الاول رئيس قطاع الشئون الادارية والمالية بوزارة التضامن الاجتماعى  محمد عثمان و وعن الطرف الثانى  الدكتور أحمد الخربوطلي رئيس مجلس إدارة الجمعية. حيث يهدف البروتوكول الموقع الى تقديم خدمات الرعاية الطبية لكبار السن داخل دور المسنين التابعة لأشراف وزارة التضامن... المزيد

الإمام الأكبر: الأزهر يركز جهوده الخارجية على إحلال السلام

في بداية اللقاء، هنأ فضيلة الإمام الأكبر  السفراء بمهامهم الجديدة، متمنيًا لهم مزيدًا من التوفيق والنجاح في تمثيل مصر بالخارج. وأوضح فضيلته أن سفراء مصر عليهم دور كبير في دعم جهود الأزهر الشريف في محاربة التطرف وتقديم حقيقة الإسلام البعيدة كل البعد عن الإرهاب، مبينًا أن الأزهر يركز... المزيد

اترك تعليق