• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة العربية ومؤسسة آنا ليند الأورومتوسطية للحوار بين الثقافات
أعلنت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية أن الأمين العام أحمد أبو الغيط سيوقع مذكرة التفاهم بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ومؤسسة آنا ليند الأورومتوسطية للحوار بين الثقافات وذلك يوم الإثنين الموافق 16 سبتمبر 2019 بمقر الأمانة العامة.


ويأتي هذا التوقيع في إطار حرص الأمانة العامة لجامعة الدول العربية على تقنين التعاون مع المنظمات الدولية والإقليمية العاملة في مجال حوار الحضارات والثقافات.

 

 كما تستهدف مذكرة التفاهم ترسيخ سبل التعاون المشترك بين مؤسسة آنا ليند والأمانة العامة في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك تطوير وتنفيذ الاستراتيجيات المشتركة وتكثيف جهودهما المشتركة الرامية إلى تعزيز مفهوم المواطنة العالمية ودعم الحوار الثقافي والتواصل الحضاري، ونشر قيم التسامح والتعايش السلمي وتعزيز ثقافة السلام المستدام والتصدي لظواهر الإرهاب والتطرف والتعصب والتمييز العنصري.

 

وسيعمل الجانبان، في إطار تنفيذ المذكرة، على تنظيم المؤتمرات والمنتديات وورش العمل واللقاءات الحوارية المشتركة، وتنسيق الزيارات المتبادلة والمنتظمة بين المسؤولين لدى المنظمتين بهدف التشاور وتبادل وجهات النظر، وتبادل الدعوات للحضور والمشاركة في المؤتمرات والندوات وورش العمل المتعلقة بالموضوعات ذات الاهتمام المشترك والتي ينظمها كل طرف. 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق