هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

توقف قلبه 20 دقيقة .. وعاد للحياة بفضل زوجته

 

أن ينال الإنسان فرصة للعودة إلى الحياة بعد الموت، بالتأكيد ستكون كأنها ولادة من جديد مع تغيير في الفكر وتقييم أفضل للأمور ولكل شيء من حوله.

 

على الأقل هذا ما حدث مع ساعي البريد البريطاني خواو أروخو، الذي توفي لمدة ثلث ساعة تقريبا قبل أن يعود للحياة مجددا وهو في طريقه إلى المشرحة، بحسب ما ذكرت صحيفة ميل أونلاين البريطانية.

 

قبل إعلان وفاته رسميا، كان أروخو، الأب البالغ من العمر 38 عاما، يهم بتوصيل زوجته غرازيل إلى عملها، عندما جحظت عيناه فجأة وانقلبتا إلى الداخل، وتصلبت يداه على مقود السيارة.

 

وسارعت زوجته إلى سحب هاتفه الذكي ووضعه في فمه بين لسانه وسقف حلقه لمنعه من بلع لسانه واختناقه، ثم طلبت المساعدة واتصل جيرانها بالإسعاف.

 

وبعيد وصول طاقم الإسعاف، قالوا إن أروخو، الذي كان يعمل سائق شاحنة، يعاني من توقف القلب، وسارعوا به إلى مستشفى غلوسترشاير.

 

لكن بعد 6 ساعات من محاولة إنقاذه، لم ينجح الأطباء في مساعيهم المختلفة، وفي الرابعة مساء السبت 18 أبريل 2009، أعلن الأطباء وفاته، وأبلغوا زوجته وابنته، ثم اتصلوا بوالديه في البرتغال لإبلاغهم بالنبأ المأساوي.

 

لكن، بينما كانت الممرضات ينقلنه إلى المشرحة، لاحظن أنه بدأ يتحرك مجددا، وأبلغن الأطباء، الذين فسروا الأمر بأن دورته الدموية عادت إليه، وعاد قلبه ينبض مجددا.

لكن توقعات الأطباء كانت محزنة أكثر من إعلان وفاته ربما، إذ قالوا للعائلة إن دماغه تضرر بعد انقطاع الأكسجين عنه لمدة 21 دقيقة، وظل أروخو في غيبوبة لمدة 3 أيام قبل أن يستيقظ مجددا، وصار طاقم المستشفى يطلقون عليه لقب الرجل المعجزة.

 

ونقله الأطباء إلى غرفة منفصلة، لكن أروخو ظل ساهما ومشتت الفكر، وفي حالة "ضياع".

 

وبعد أسبوعين، تحسنت حالته بصورة جذرية، وتم نقله إلى مستشفى في بريستول، ثم في أكسفورد للمساعدة في تحديد سبب مروره بكل هذه الأمور معا.

 

وبعد 3 أسابيع على إصابته المميتة، عاد أروخو إلى العمل، وحالته الصحية جيدة.

 

والآن وبعد مرور 10 سنوات على الحادثة، قرر أروخو الإفصاح عن تجربته ومشاركتها مع الآخرين ومنحهم الأمل، بحسب ما ذكرت الصحيفة.

 

وحاليا، يعمل أروخو ساعيا للبريد ويعيش مع صديقته، ويراجع المستشفى كل 6 شهور لإجراء فحوص طبية.

 

وقال أروخو إن التجربة كلها غيرت حياته وأولوياته، وصارت نظرته للحياة أفضل، مشيرا إلى أنه يحاول أن يعيش كل يوم بيومه.

 

وقال إن الأطباء أبلغوه بأنه لم يعرف سبب حالته، وشددوا على أن الدماغ يظل شيئا غامضا.

 

وبالنسبة إلى الأطباء والممرضين والممرضات، فإنه يظل "الرجل المعجزة" الذي عاد من الموت دون أن يصاب بأي ضرر في القلب أو الدماغ أو الجسد.

نقلا عن سكاي نيوز





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

بالفيديو.. تعرف على أول من أطلق مركبة فضاء فى العالم؟

قال الدكتور علاء النهري، نائب رئيس المركز الإقليمي لعلوم الفضاء بالأمم المتحدة، إنه بدأ الاهتمام بعلوم الفضاء في فترة الخمسينات خلال الحرب الباردة بين روسيا والولايات المتحدة، وبدأ بإطلاق روسيا لمركبة فضائية غير مأهولة في العام 1959، هبطت على سطح القمر، ثم اطلاقها مركبة أخرى في العام 1966،... المزيد

شاهد.. السياحة السوداء.. خطوط جوزيف ستالين العسكرية

امتدت خطوط جوزيف ستالين العسكرية نحو ألف كم من الحدود السوفيتية، بعض تلك الخطوط لا تزال موجودة حتى الآن وتستقطب الزوار، وأوضح التقرير المصور لقناة الغد الاخبارية، أن السياحة من هذا النوع تعرف بالسياحة السوداء. وأشار التقرير المصور أن ستالين بدأ تجهيز خطوطه الدفاعية استعدادًا للهجوم... المزيد

شاهد..تطبيق للأمهات العازبات في بريطانيا

  أكثر من 1.8 مليون أب وأم عازبين في بريطانيا 1%  منهم من المراهقين و90% من النساء ، وأوضح التقرير المصور لقناة الغد الاخبارية، أن الكثير من الأمهات العازبات تكون السنة الأولى لهم هى الأصعب، حيث يشعرون بالوحدة والعزلة، ويتوقعون لصحبة الناس. وأشار إلى أن الأمهات تحت الـ30... المزيد

شاهد.. بدءَا من العام المقبل.. مجلس أمستردام "نباتي"!

أطلق عضو مجلس مدينة أمستردام المجلس جوناس فان لاميرن، فكرة هذا العام، أن تكون المدينة كلها لا تأكل إلا الطعام النباتي، وذلك اعتبار من العام المقبل، وأوضح التقرير المصور لقناة الغد الاخبارية أن المجلس يعتزم تقديم طعام نباتي في جميع المناسبات، حيث الوجبات ستشمل هوت دوج وكرات جبن ومقبلات... المزيد

خبيرة أبراج: مواليد اليوم بارعون فى اقامة علاقات اجتماعية ناجحة

  قالت خبيرة الابراج عبير فؤاد عن شخصية مواليد اليوم فى علم الارقام  إذا كنت مولودا في يوم 21 يوليو فإن ذلك يعني أن لديك طموحات كبيرة، وترغب دائما في تحقيق تقدم شخصي. واضافت خبيرة الابراج على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك:  أنت أيضا تتمتع بالنشاط... المزيد

اترك تعليق