هيرميس
الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات
توريد ١٠٨٨٩ طن قمح وتحرير ١٤٣ محضر بالأقصر خلال أجازة عيد الفطر

بناء علي تعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين وتوجيهات المستشار  مصطفي ألهم محافظ الأقصر، فقد كثفت المديرية حملاتها الرقابية الصباحية والمسائية وانتظم العمل بها وغيرها من الأنشطة التموينية والاسواق التي كان من الواجب علينا متابعتها للعمل علي استقرار الحالة التموينية وتوفير السلع ومتابعة اسعارها واتخاذ كل ما يلزم من تدابير واجراءات قانونية ضد المخالفين وبكل حسم . وأسفر ذلك عن الاتي :
 



اولا : توريد القمح :
تم استئناف اعمال توريد القمح خلال ثالث ايام عيد الفطر المبارك ووصل اجمالي التوريد حتى نهاية عمل يوم 15/ 5/ 2021 كمية قدرها  10889.536 طن  بنسبة 32%
من إجمالي السعة التخزينية لمحافظة الأقصر.    
ثانيا  : المحاضر المحررة :
تم تحرير عدد 143 محضر ومخالفه تموينيه ضد الأنشطة المخالفة للقرارات الوزارية التموينية وهي كالاتي :
1- المخابز : تم تحرير عدد 121 مخالفه تموينيه ما بين " نقص وزن – مواصفات – قائمه – ميزان – تصرف  وتجميع – غلق – توقف – نظافة  - وخلافه " .
2- الاسواق :تم تحرير عدد 22 قضيه تموينيه ما بين " عدم اعلان عن الاسعار – شهاده صحيه – تجميع – ازيد من السعر-فواتير - منتهي الصلاحية– بدون ترخيص – مجهولة المصدر– سلخانه – تجار تموين " 
وكانت من ابرز المضبوطات كالاتي :
اخري مخابز : تصرف في عدد 31 شكارة دقيق بلدي مدعم
اختراق ماكينة : عدد 725 رغيف
ثالثا : في مجال المخابز والمطاحن :
استمرار انتظام عمل المخابز والمطاحن بدائرة المحافظة خلال مواعيد عملها الرسمية المقررة التي كانت عليها قبل شهر رمضان المعظم مما أدى إلى توفر الخبز بالمخابز للمواطنين وكذلك الدقيق البلدي من المستودعات بموجب البطاقات التموينية ودون تزاحم أو مشاكل . ولم ترد اي شكاوي الي غرفة العمليات خلال هذه الفترة .وتم صرف كمية قدرها  39.8 مليون رغيف بمعدل 2.6 مليون رغيف / يوم من خلال 308 مخبز .
و تم صرف الدقيق البلدي للمخابز البلدية عن حصة ايام عيد الفطر المبارك في ضوء التوجيه الوزاري           رقم 14 لسنة 2021م. المنظم لذلك.
و صرف كمية قدرها 2113 طن دقيق بلدي 82% للمواطنين بموجب البطاقات التموينية من خلال 584مستودع دقيق علي مستوي المحافظة 
رابعا : في مجال شئون التموين :
من خلال 448 تاجر تمويني وعدد 169 منفذ مشروع جمعيتي علي مستوي المحافظة تم صرف سلع تموينية بمبلغ 30.5 مليون جنيه بنسبة 70.8 % من إجمالي الدعم المقرر لمواطني المحافظة المستفيدين من مظلة الدعم . كما تم صرف سلع غذائية حره كفارق نقاط الخبز بمبلغ وقدره 1.0 مليون جنيه خلال الشهر لعدد 42616 بطاقة تموينية قام اصحابها بتوفير جزء من حصه الخبز المقررة لهم عن شهر ابريل قام أصحابها بتوفير جزء من حصة الخبز المقررة لهم.
خامسا : المواد البترولية والبوتاجاز :
تم توافر جميع المواد البترولية بدائرة المحافظة " سولار – بنزين بأنواعه – بوتاجاز " وانتظم عمل محطات الوقود وبالأسعار الجديدة اعتبارا من 23 / 4 / 2021 دون أي معوقات او مشاكل .
سادسا : أسواق الخضر والفاكهة :
وسط استقرار تام في أسواق الخضر والفاكهة وبأسعار مناسبة لكافة المواطنين وتوافر جميع السلع في الأسواق ولم يرد أي شكاوى لغرفة العمليات في هذا الصدد.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق