المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تواصل أفراح الدمايطة بالإفراج عن الصيادين المحتجزين
تواصلت أفراح مدينة عزبة البرج بمحافظة دمياط لليوم الثالث  إبتهاجا بعودة  أبنائها الصيادين البالغ عددهم 32 صيادا والذين  كانت  جماعة الحوثيين قد إحتجزتهم  لمدة  شهرين خلال رحلة الصيد بزعم دخولهم مياه اليمن الإقليمية

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل

 

الأهالي: كل الشكر للرئيس السيسي الذي أعاد لنا الحياة

الزيني: الرئيس أتى بخير الأعمال عند الله

 

 

ثم كانت العودة بعد تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي للإفراج عنهم وتخصيص طائرة خاصة لإعادتهم  إلى أرض الوطن هذا الإحتجاز حول المدينة إلى مآتم كبير طوال شهرين كاملين مما أدي إلى إحجام كثير من مراكب الصيد عن الخروج للعمل مما أصاب الأسواق بربكة  خاصة وأن عزبة البرج  تمتلك  وحدها ثلثي أسطول الصيد المصري وتنتج أكثر من 60% من إنتاج مصر من الأسماك بكافة أنواعها .. هذا المآتم  تحول إلى عرس كبير بالطبل و المزمار فرحا  بعودة الأبناء  الغائبين  حيث رفع الأهالي صور الرئيس السيسي ورددوا الهتافات والتي كان أهمها " السيسي رئيسي " و بنحبك يا سيسي" و " تحيا مصر " وكان أبرز اللافتات تلك التي حملت صورة الرئيس السيسي ومكتوب عليها " إللي ضهره السيسي ما ينضربش على بطنه ".

 

 

إلتقت " الجمهورية أونلاين " بالصيادين العائدين وذويهم وإستمعت  إلى ما حدث لهم خلال تلك الرحلة والظروف الصعبة  التي مروا بها منذ خروجهم ولحظة القبض عليهم ثم عودتهم سالمين إلى أرض الوطن .
 
 
قال عصام حسن  أحد الصيادين العائدين خرجنا في رحلة صيد سعيا  للرزق وراء لقمة العيش  وفوجئنا بعملية تفتيش المركب واحتجازنا قرب اليمن رغم أننا لم نتجاوز حدود المياه الدولية وواجهنا إتهامات خطيرة وعلمنا أن مصيرنا السجن لسنوات لا يعرف عددها إلا الله حتى كان تدخل الرئيس السيسي الذي أعاد لنا الأمل وتم الإفراج عنا .

أضاف  يحيي ذكي أنه بمجرد تدخل الرئيس السيسي في أزمتنا شعرنا بتغير المعاملة  معنا  وإعتبرتنا السلطات اليمنية حسن النيه وهو ما يؤكد  أن مصر  قادرة علي حماية أبنائها داخل البلاد وخارجها وانهاء الاجراءات وعودتنا لوطننا مصر سالمين .

أكد  محمد وجيه أحد الصيادين فقدنا الامل تماما  في عودتنا ولكن فور علمنا ان الرئيس السيسي تدخل لانهاء المشكلة تأكدنا من عودتنا والحمد الله رجعنا لوطننا ولأهلنا بخير بفضل الله والرئيس السيسي.

 

وقال عماد اسماعيل أحد الصيادين العائدين الحمد الله رجعنا لوطنا واهلنا سالمين كل الشكر للرئيس السيسي وكافة أجهزة الدولة لما بذلوه من جهد للإفراج عنا  وشعورنا بكرامتنا لأن خلفنا  رئيس و دولة تحمينا   بعد احتجازنا لمدة شهرين .

 

ويقول نبيل بصل الحمد لله ثبت للعالم أن المواطن المصري في حماية السيسي وقواتنا المسلحة  حيث كنا مطمئنين واحنا في ازمتنا ان رئيسنا مش هيسبنا وهيتدخل علشان يفرج عننا وفعلا ده ال حصل وهذا موقف يحسب إلى الرئيس اللي احنا  بنقدم له الشكر  وبنشكر الدولة المصرية بكل اجهزتها علي موقفهم  بجانبنا خطوة بخطوة حتي عودتنا .

وأعربت أمل القشاوي والدة أحد الصيادين المفرج عنهم عن سعادتها و  فرحتها بعودة ابنها بين أحضانها بعد غياب أكثر من شهرين  فقدت خلالها الأمل  في عودته حتى تدخل الرئيس السيسي  والذي كان عند حسن الظن به لا يترك أبنائه في أي أزمة وظلت تردد عاد لي نور عيني وأنهمرت الدموع من عينها ورفعت يدها للسماء بالدعاء  لله أن يحفظ الرئيس  السيسي بحفظه  وأن يحفظ مصر وقيادتها وابنائها .

وقالت نزهة الشربيني والدة احد الصيادين العائدين ربنا يفرح " الرئيس السيسي " ويجبر خاطره زي ما فرحنا وجبر خاطرنا وبيفرح كل المصريين وربنا يديم الأفراح   علي مصر ورئيسها .

واضاف محمد زكريا شقيق احد الصيادين العائدين لقد أعاد الرئيس إلينا أرواحنا بموقفه و مش قادر اوصف احساسي بعودة شقيقي لكن كل اللي اقدر اقوله كنت ميت واحيت لما اخدت شقيقي في حضني وبشكر الريس السيسي وكل اجهزة الدولة اللي تدخلت ورجعت لنا اخويا وزملائه سالمين وبنقوله ياريس انت كبيرنا ونور عينا ومصر اقوي بيك وبجيشها .

قال محمد الزيني عضو مجلس النواب ورئيس الغرفة التجارية بدمياط أن تدخل الرئيس السيسي للإفراج عن صيادي دمياط يحسب له ضمن مواقفه العديدة لحماية المواطن المصري في الداخل والخارج .. أضاف أن الرسول الكريم أخبرنا أن خير الأعمال عند الله عمل يدخل السرور في قلب مسلم وتدخل الرئيس في هذه الأزمة أدخل السرور في قلوب آلاف المصريين .. ولذلك فإن تدخله يحسب له عند الله أولا قبل المصريين . 

اكد محمد سامي سليمان نائب رئيس الغرفة التجارية بدمياط ان مانشهده في عهد الرئيس السيسي سيدرس في مدارس الوطنية لحرصه الدائم علي حفظ كرامة المواطن المصري وحمايته تحت مظلة علم مصر داخل البلاد وخارجها ودائما مفرح الشعب المصري بانجازاته ووطنيته وشاهدنا ذلك في عيون الصيادين العائدين واسرهم عيون تعذبت من الم الفراق ولكن الرئيس واجهزة الدولة سعت للم شمل الاسرة المصرية .

ويؤكد ضياء الدين داود عضو مجلس النواب أن  موقف الرئيس السيسي وتدخله لحل هذه الأزمة ليس بجديد علي مؤسسة الرئاسة والقوات المسلحة والخارجية المصرية في رعاية أبنائها والتدخل لحل ازماتهم وأجلائهم وعودة لوطنهم وذويهم سالمين وسط فرحة عارمة ومشهد مشرف أمام العالم.. أضاف مهما إختلفنا في عدد من الملفات لابد أن نتفق أن المواطن المصري أصبح له تقديره وإحترامه في كافة دول العالم ويتحرك في حماية الرئيس وقواته المسلحة ووضح ذلك من خلال تحرك الدولة المصرية بتوجيهات  من الرئيس خلال أزمة الإعتداء علي المصريين في ليبيا وخلال إنتشار مرض كورونا في الصين حيث كانت مصر هي أول دولة تقوم بإجلاء رعاياها حفاظا علي أرواحهم .

ويطالب ياسر الديب عضو مجلس الشعب السابق عن المنطقة بضرورة قيام هيئة الثروة السمكية بعقد إتفاقيات مع دول البحر الأحمر وفي مقدمتها اليمن والسودان وأريتريا والصومال والسعودية يتم بموجبها السماح لسفن ومراكب الصيد المصرية بالعمل في المياه الإقليمية لهذه الدول بمقابل مادي أو مقابل نسبة من حصيلة الصيد .. قال الديب أن هذه الإتفاقيات تمنح الصيادين المصريين الفرصة للعمل في جو من الإستقرار والأمان ويوفر الإنتاج السمكي بالأسواق المصرية فضلا عن عدم  شغل الحكومة وتشتيت جهودها كل فترة بسبب إحتجاز أي من سفن الصيد .. مشيرا إلى أنه في عام 1998 تم عقد إتفاقية مماثلة مع اليمن إلا أنه توقف العمل بها بسبب الأحداث الرهنة هناك .

توجهت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط بخالص الشكر والتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لتدخله وجهود سيادته للإفراج عن أبناء الوطن من الصيادين  وإنهاء أزمة احتجازهم في اليمن مؤكدة أن مصر لاتنسى أبداً أبنائها فى أى بقعة من بقاع العالم والذى وضح مؤخراً فى حرص الدولة على إجلاء رعاياها بدولة الصين بعد تفشى فيروس كورونا هناك حفاظاً على سلامتهم. 

وكانت المحافظ قد حرصت على استقبال الصيادين أبناء المحافظة والذين تم احتجازهم من قبل السلطات اليمنية وذلك فور عودتهم الى أرض الوطن على متن طائرة خاصة .. وخلال لقائها معهم بديوان عام المحافظة خلال الساعات الأولى من فجر أمس وذلك بحضور اللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة واللواء جمال عبد الرشيد السكرتير العام المساعد و النائب محمد الزينى عضو مجلس النواب والدكتور سامي سليمان نائب رئيس الغرفة التجارية حيث  أعربت الدكتورة منال عوض عن خالص سعادتها بعودة الصيادين الى ذويهم وأكدت أن ما حدث يعد ملحمة من العمل المشترك بين عدد من أجهزة الدولة المختلفة لتأمين وصول الصيادين الى الأراضى المصرية حيث توجهت أيضاً بجزيل الشكر والتقدير لجميع ممثلى تلك الأجهزة لما بذلوه من جهد لتأمين المصريين في الداخل والخارج .








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق