توأمة بين دمياط وفيتنام.. في صناعة الأثاث والأسماك

بحث الدكتورة منال عوض محافظ دمياط مع سفير فيتنام بالقاهرة "تران فان كونغ" والوفد المرافق له. توطيد العلاقات بين المحافظة والدول الصديقة لتعزيز سبل التعاون وزيادة العلاقات التجارية والاقتصادية. ووضع مقترحات لمد جسور التعاون بقطاعي الأثاث وصناعة الأسماك باعتبارهما القطاعين المشتركين بين الجانبين.
 



كما بحثت المحافظ ــ خلال لقائها مع السفير الفيتنامي والوفد المرافق له ــ آليات تنفيذ مخطط للتوأمة بين دمياط والمدن الفيتنامية بقطاع الأثاث. وتبادل الخبرات في مجال صناعة وتعليب الأسماك نظراً لعمل الجانبين بمهنة الصيد. لتحقيق خطة المحافظة في إنشاء كيان متكامل في هطا القطاع.
استعرضت عوض إمكانية الاستثمار في مدينة دمياط للأثاث التي افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي 2019. حيث تُعد أكبر كيان صناعي وتجاري للأثاث والأولي من نوعها في الشرق الأوسط. وتضم 1384 ورشة و590 ألف م2 أراض صناعية كاملة المرافق لإقامة مصانع للأثاث بإجمالي مساحة 139 فداناً لمنطقة المستثمرين.
أضافت أن المدينة تحتوي علي منطقة خدمية وإدارية ومركز تكنولوجيا الأثاث يهدف إلي تقديم الدعم الفني وتعزيز قدرات الصناع خاصة بمهارات التصميم الحديثة مما يسهم في زيادة التنافسية في الأسواق. كما دعته إلي زيارة المدينة للتعرف عن قرب بهذا المشروع الضخم ومدينة رأس البر وميناء دمياط وسلطت المحافظ الضوء علي إمكانية إقامة فعاليات ثقافية بمكتية مصر العامة بدمياط وفرعها الجديد بمدينة عزبة البرج وأيضاً بالمنطقة الصديقة للنساء بمحيط المكتبة والتي تم إنشاؤها مؤخراً بالتعاون مع UN Women المجلس القومي للمرأة وبمنحة من هيئة الأمم المتحدة للمرأة.
من جانبه أعرب السفير الفيتنامي تران فان كونخ عن سعادته بزيارته إلي محافظة دمياط مشيداً بما حققته المحافظة من مشروعات تنموية وخدمية لدفع عجلة التنمية علي أرضها.
أشار كونغ إلي تطلعه لتحقيق التعاون بالمجالات المختلفة وخلق قناة للتواصل مع الغرفة التجارية والمستثمرين بدمياط لتنفيذ محاور هذا المخطط بما يعزز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.
أكد السفير الفيتنامي عزمه البدء في الخطوات الخاصة بإبرام اتفاقية مع دمياط حول ماتم مناقشته. كما سلم المحافظ هدية تذكارية بمناسبة هذه الزيارة.
 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق