المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تنشط المخ .. 4 أطعمة مفيدة لطلاب الثانوية العامة
مع بداية موسم امتحانات الثانوية العامة، يجب أن يحرص الطلاب على اتباع العادات اليومية الصحية وتناول الطعام الصحي وبكميات متوازنة، خاصة الأغذية التي تغذي المخ وتساعد على التركيز وتقوي الذاكرة كي تساعدهم على مواصلة الجهد وحفظ المعلومات. ويحتاج الطلاب إلى نظام غذائي متوازن يساعده على التركيز ، سنعرض أهم تلك الأطعمة التي يحتاجها طلاب الثانوية العامة

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

ومن ضمن هذه الأطعمة التالي:
-المكسرات، غنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان، كمضادات الأكسدة والمعادن التي يحتاجها الجسم، فتناول حفنة منها يوميا يعمل علي التقليل من الإصابة بالكسل أو عدم القدرة على التركيز، ولذا علي الطلاب تناول حفنة منه يوميا، خلال فترة الامتحانات.

 

-الشوكولاتة تقلل فرص الشعور بالتوتر والقلق، ولذا فتناولها خلال فترة الامتحانات تساهم بشكل كبير في زيادة الشعور بالتركيز، وهذا ما يجعلها من الأطعمة الجيدة خلال الامتحانات، ولكن ينصح بتناول الشوكولاتة الداكنة.

-الأسماك،  نتيجة لاحتوائها علي نسبة عالية من الأوميجا 3، وهذا ما يجعلها من الأطعمة الجيدة في تقوية الذاكرة، ولذا علي طلاب الثانوية العامة تناول الأسماك دائما خلال فترة الامتحانات.

-التوت، يعد من الأطعمة الهامة لصحة المخ، والتي تزيد من قدرته علي التركيز بشكل جيد، ولذا تناوله باستمرار يساهم بشكل كبير في الحد من عدم التركيز





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق