• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تنسيق الجامعات2020..إضافة 6 كليات جديدة لموقع التنسيق الالكتروني..تعرف عليهم

تبدأ المرحلة الأولى لتنسيق طلاب الثانوية العامة للقبول بالجامعات والمعاهد لهذا العام بعد الانتهاء من اداء اختبارات القدرات بالكليات التي تشترط اجتياز هذه الاختبارات للالتحاق بها، والتي ستبدأ يوم السبت المقبل الموافق 8-8-2020 وتستمر حتى الخميس الموافق 20-8-2020 .



وقد أرسل المجلس الأعلى للجامعات الى مكتب التنسيق 6 كليات جديدة سيجرى إضافتها وإدراجها على موقع التنسيق الإلكتروني لإتاحتها أمام طلاب الثانوية العامة لتنسيق العام الجديد 2020 .

 

والكليات التي جرى إضافتها للموقع، هي "العلاج الطبيعي جامعة بنها، وطب الأسنان جامعة السويس، وطب البيطري جامعة العريش، والحاسبات والمعلومات جامعة جنوب الوادي، والذكاء الاصطناعي جامعة مطروح، وحاسبات وذكاء اصطناعي جامعة السادات" بالمحافظات المختلفة.

 

وكشف السيد عطا المشرف العام على التنسيق إن هناك 75 رغبة متاحة لطلاب الثانوية العامة خلال تنسيق الجامعات لعام 2020-2021 ، مؤكداً انّه لا تغيير في قواعد التنسيق للعام الجديد 2020-2021 عن العام الماضي سواء كانت فيما يتعلق بالتوزيع الجغرافي للطلاب أو الشهادات "المعادلة، العربية، والأجنبية"، أو القبول بالكليات أو غيرها من القواعد أو الطلاب المستثنين من قواعد التوزيع الجغرافي .

 

وأضاف عطا أنّ المجلس الأعلى للجامعات استقر على استثناء الطلاب الأوائل من الثانوية العامة والدبلومات الفنية من قواعد التوزيع الجغرافي، بواقع 1500 طالب من الثانوية العامة مقسمة على الثلاث شعب بالتساوي "العلمية والأدبية والرياضية"، واستثناء الـ50 الأوائل من طلاب الدبلومات الفنية من التوزيع الجغرافي.

 

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق