• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تنسيق الجامعات2020.. بدء التسجيل الإلكتروني لاختبارات القدرات..الخميس

أكد السيد عطا المشرف على التنسيق ورئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ان موقع التنسيق الالكتروني سيفتح أبوابه أمام طلاب الثانوية العامة للتسجيل لاختبارات القدرات يوم الخميس المقبل الموافق 6 أغسطس الجاري.

 



وأوضح ان اختبارت القدرات ستبدأ خلال الفترة من يوم السبت الموافق 8 أغسطس 2020 حتى يوم الخميس الموافق 20 أغسطس 2020، مشيراً الى  أنّه لا تغيير في قواعد التنسيق للعام الجديد 2020-2021 عن العام الماضي سواء كانت فيما يتعلق بالتوزيع الجغرافي للطلاب أو الشهادات "المعادلة، العربية، والأجنبية"، أو القبول بالكليات أو غيرها من القواعد أو الطلاب المستثنين من قواعد التوزيع الجغرافي.

 

وأضاف عطا أنّ المجلس الأعلى للجامعات استقر على استثناء الطلاب الأوائل من الثانوية العامة والدبلومات الفنية من قواعد التوزيع الجغرافي، بواقع 1500 طالب من الثانوية العامة مقسمة على الثلاث شعب بالتساوي "العلمية والأدبية والرياضية"، واستثناء الـ50 الأوائل من طلاب الدبلومات الفنية من التوزيع الجغرافي.

 

وكشف  عن ثبات النسبة المقررة للتحويلات "تقليل الاغتراب" لطلاب المراحل الثلاثة "الأولى والثانية والثالثة"، في حدود النسبة المقررة وهي 10%، في ضوء قواعد تقليل الاغتراب بين الكليات، بتنسيق الجامعات، وقواعد التحويل بين الكليات المناظرة وغير المناظرة.

 

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق