المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

قبول 10% منهم بالجامعات

تنسيق الجامعات 2020..ننشر شروط القبول بالجامعات للشهادات الفنية العام الماضي

 كشف المجلس الأعلى للجامعات ان قواعد تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2020 – 2021 لن تتغير عن العام الماضي،حيث تبدأ أعمال التنسيق يوم السبت المقبل الموافق 8 أغسطس الجاري باختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات، وتستمر حتى 20 أغسطس، وذلك للطلاب الناجحين بامتحانات الثانوية العامة.


إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

وتبدأ المرحلة الأولى للتنسيق لتسجيل رغبات القبول بالكليات بعد الانتهاء من اختبارات القدرات.

 

وسيتم الإعلان لاحقاً عن مواعيد إجراء اختبارات القدرات بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة (العربية - الأجنبية)، ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية والمدارس الفنية الصناعية نظام (5،3) سنوات في ضوء شروط وقواعد القبول وذلك بعد ظهور نتائج هؤلاء الطلاب.

 

وتحرص “الجمهورية أون لاين”على موافاة طلاب الدبلومات الفنية، نظام الثلاث والخمس سنوات حول شروط التسجيل في تنسيق الدبلومات الفنية، لذلك نعرض شروط دخول طلاب الدبلومات الفنية للكليات والمعاهد العليا بالجامعات المصرية للعام الماضي وكذلك قواعد تنسيق الدبلومات الفنية للحاصلين منهم على دبلوم التجارة أو الصناعة أو الزراعة أو الفنادق بالدبلومات الفنية .

 

وشروط القبول بالجامعات للشهادات الفنية هي:


1-يتم فتح باب القبول بكليات قطاعات التجارة والتربية وكذلك الكليات التي بها شعب (تعليم فني والزراعة والسياحة والفنادق والآثار والتعليم الصناعي) وفقا للتوزيع الجغرافي مع مراعاة كافة الشروط المنصوص عليها لهذه الكليات.

 

2-يسمح للطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية نظام 3 سنوات بعد الإعدادية تخصصات (تجاري وزراعي وصناعي وفندقي – صناعي شعبة ترميم آثار – موسيقى) بمجموع درجات 70% على الأقل في مجموع المواد النظرية في شهادة الدبلوم بالتقدم بأوراقهم لمكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا.

 

3-يسمح للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية المتقدمة نظام 5 سنوات للحاصلين منهم على 70% فأكثر من المجموع الكلي للدرجات في شهادة الدبلوم التقدم بأوراقهم لمكتب التنسيق.

 

4- يتم تحديد الأعداد المقرر قبولها من الشهادات الفنية بكليات الجامعات المصرية التي تقبل هذه الفئة بنسبة 10% من إجمالي الأعداد المقرر قبولها بالكليات من حملة الثانوية العامة، فيكون ثلثي هذه النسبة من الشهادات الفنية (نظام 5 سنوات) ودبلوم المعاهد الفنية (نظام الثانوية + سنتين) والثلث الباقي لطلاب الشهادات الفنية نظام 3 سنوات حيث يتحدد الحد الأدنى بناءا على الأعداد المقرر قبولها.

 

5-يتم ترتيب جميع المتقدمين لمكتب التنسيق وتحديد الحد الأدنى للقبول بكل كلية أو معهد للشهادات الفنية.

 

6- الأسبقية لمجموع الدرجات الحاصل عليها الطالب المتقدم.

 

7-يتم القبول حسب ترتيب رغبات المتقدمين من الطلاب.

 

8-يتم قبول الأعداد المقررة من الطلاب وهي نسبة 10%.

 

كما يمكن للطالب التعرف على قواعد القبول بالجامعات للشهادات الفنية وهي:

1-عدم التقيد بالتخصص الذي درسه الطالب في الشهادة الفنية (زراعي – صناعي – تجاري) عند القبول بكل من كليات (التجارة والتربية والزراعة والتعليم الصناعي).

2-استثناء الطلاب الخمسة الأوائل في الشهادات الفنية نظام (5 و3) سنوات من قواعد القبول الجغرافي والإقليمي المعمول بها.

 

ويوجد العديد من الكليات والمعاهد التي تقبل طلبة دبلوم الصنايع 3 سنوات، بجميع أقسامه والتي تشمل: ميكانيا، مركبات، بحري، كهرباء، نسيج، معماري، خشبي، معدني، تبريد وتكييف، زخرفة، في تنسيق الدبلومات الفنية، على أن يكون الحد الأدنى للمجموع المطلوب لبعض المعاهد العليا إلى 60%.

 




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق