المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تنسيق الجامعات 2019..كل ما تريد معرفته عن الكليات التكنولوجية لطلاب الدبلومات
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن الدراسه ستبدأ شهر سبتمبر المقبل في 3 كليات تكنولوجية جديدة، وهي كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، وكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة الدلتا التكنولوجية، والكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة بنى سويف التكنولوجية.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

وتمتد مدة الدراسة بهذه الكليات لأربع سنوات (٢+٢) وتتيح للطالب بعد أول عامين الحصول علي دبلوم مهني فوق المتوسط، والخروج لسوق العمل، أو استكمال العامين للحصول علي درجة البكالوريوس المهني في التكنولوجيا.

وذلك بمصروفات دراسية بواقع 12 ألف جنيه فى السنتين الأوليتين و20 ألفًا للسنتين الأخيرتين مع تقديم عدد من المنح للطلاب المتفوقين والمتميزين.

 

وتتضمن كل كلية عدد من البرامج الدراسية التى ستبدأ هذا العام وهى:

كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية فى برامج (تكنولوجيا المعلومات، والطاقة الجديدة والمتجددة، والأوتوترونكس، والميكاترونكس).

كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة الدلتا التكنولوجية في برامج (تكنولوجيا المعلومات، الأوتوترونكس، الميكاترونكس).

الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة بني سويف التكنولوجية في برامج (تكنولوجيا المعلومات، والميكاترونكس).

 

تقبل الكليات التكنولوجية الطلاب الحاصلين على دبلوم التعليم الفني نظام الثلاث سنوات، والخمس سنوات والمعاهد الفنيه وطلاب الثانوية العامة بعد اجتياز اختبارات القبول، والتى تتكون من ثلاثة أجزاء، جزء لقياس مهارات اللغة الإنجليزية، وجزء لقياس مهارات الحاسب الآلي، وجزء للمعلومات العامة في الرياضيات، وتبلغ مدة الاختبار ساعة ونصف، ويبلغ عدد الأسئلة ٥٠ سؤالا اختياريا من بين متعدد، ويشترط للنجاح الحصول على نسبة ٦٠% من الدرجة النهائية.

 

يذكر أن الجامعات التكنولوجية تقبل طلاب الثانوية العامة بنسبة ٢٠% من إجمالي عدد المقبولين، وطلاب الدبلوم نظام الثلاث سنوات أو ما يعادلها، و نظام الخمس سنوات أو ما يعادلها، وخريجي المعاهد المتوسطة .


 

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق